السيسي: اللي انا عملته سواء عجبكم أو ماعجبكوش.. هقابل بيه ربنا

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 6:20 مساءً
السيسي: اللي انا عملته سواء عجبكم أو ماعجبكوش.. هقابل بيه ربنا

كتبت: اية اشرف

المصدر: التحرير

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب (إبدع.. انطلق)، المنعقد في جامعة القاهرة، وحضر الجلسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وشارك في الجلسة النقاشية وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وعلاء عصام أمين شباب حزب التجمع وممثل تنسيقية شباب الأحزاب، وطاهر نصر أحد طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وغادة والي مصصمة الجرافيك، وياسمين والي استشاري إدارة الأعمال والتسويق.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن “منظومة التعليم ودورها في بناء إنسان عصري متطور يساهم في الحياة والإنتاج”، إذ تم الإشارة إلى ثقافة التعلم وكيفية تحقيق الإبداع والابتكار. وأوضح الفيلم ضرورة الاهتمام ببناء الإنسان العصري، مؤكدا أن جميع البلاد المتقدمة في أنحاء العالم دخلت منظومة التطور والتقدم عن طريق التعليم.

وفي بداية الجلسة، قال رئيس الوزراء: “إننا نتشرف كأعضاء حكومة بالتواجد مع شبابنا اليوم ونرغب في الاستماع إلى وجهة نظرهم كونهم الأبطال الحقيقيين في هذا المؤتمر، إننا نرغب في أن يعرض الشباب تحدياتهم والحكومة ستعقب بعد ذلك ونرى إذا كنا نستطيع أن نلبي احتياجاتهم”.

من جانبه، أعرب طاهر نصر أحد شباب البرنامج الرئاسي، عن شكره لرئيس الوزراء لإتاحة الفرصة للشباب لعرض توصياتهم، قائلا: “إن الإنسان المصري كان قد تعرض لحالة من عدم الاستقرار قبل عام 2014 إلا أن الدولة دعمته منذ ذلك العام وحتى الآن في كافة المجالات، وأن شباب البرنامج الرئاسي قرروا دعم الإنسان المصري اجتماعيا وثقافيا ورياضيا وصحيا، ورؤيتهم الخاصة بالجانب الاجتماعي تتلخص في أن الأسرة الناجحة تخلق مجتمعا ناجحا”.

ونبه نصر إلى أن الأسرة المصرية تعرضت لحالة من التفكك في الآونة الأخيرة ما أنتج 9 ملايين طفل من حالات الانفصال، مشيرا إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قدموا بعض التوصيات تحت اسم مبادرة إنقاذ الأسرة المصرية، وأولى توصياتها إنشاء مراكز أسرية في كافة المحافظات وتتبع للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

2018-07-28 2018-07-28
مصر اليوم