كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز

المصدر: الوطن

اقتادت، صباح الإثنين، أجهزة الأمن بالجيزة، شاب في العقد الثاني من عمره، منسوب إليه تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص والقتل العمد لزوج شقيقته العرفي منتصف يوليو الماضي، بمنطقة كرداسة، محكمة شمال الجيزة، وتم عرضه على نيابة كرداسة ومركز إمبابة، لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في الاتهامات المنسوب إليه.

حضر المتهم “عبد الله” 22 عامًا نقاش، إلى مقر النيابة وسط حراسة أمنية مشددة، تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، ومثل الشاب أمام النيابة، واعترف بتفاصيل جريمته قائلًا :”أنا مكنتش أعرف إن ده جوز اختي.. انا عرفت من أهالي المنطقة أن هو على علاقة بشقيقتي.. لما شفته معها قتلته على طول ما فكرتش في أي حاجة.. قتلته”.

التفاصيل التي كشف عنها المتهم، أيضا جاءت فى تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي أشرف عليها اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، وبدأت بورود بلاغ عدد من المارة لشرطة النجدة بوقوع مشاجرة بين شابين سقط أحدهما جثة هامدة غارقًا في دمائه، فانتقلت قوة من المباحث، تحت إشراف مدير الإدارة العامة للمباحث، وبدأت القوات في إجراء معاينة للحادث.

جاءت المعاينة كالتالي: “شاب في العقد الثاني من عمره يرتدي ملابسه كاملة قميص وبنطلون، يعمل نقاشًا، ومقيم في المنطقة نفسها، مصابًا بعدة طعنات متفرقة وملقى وسط الشارع، وتبين أن الإصابة نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض (مطواة)”.

عقب الانتهاء من إجراء المعاينة، أخطر اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، المستشار المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وانتقل فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، وناظرت النيابة جثة المجني عليه وقررت عرضها على الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، انذاك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، لتحديد هوية الجاني لإصدار قرار بضبطه وإحضاره.

بمجرد انتهاء مناظرة جثة المجني عليه، انتهت قوات الشرطة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عاصم أبو الخير رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد محمد عبد الشكور مفتش مباحث شمال أكتوبر، والمقدم إسلام سمير رئيس مباحث كرداسة، من الاستماع لأقوال الشهود، وأكد جميع الشهود للضباط أن شابًا قتل الضحية اعتقاد منه أنه على علاقة غير شرعية بشقيقته، وأدلوا بأوصاف الشاب المنسوبة إليه تهمة القتل، وانطلقت مأمورية من المباحث، للبحث عنه بعد استئذان النيابة العامة لضبطه، وفقًا لما جاء على لسان شهود العيان، الذين شاهدوا الجريمة.

وبعد مرور 72 ساعة، تمكنت القوات من ضبطه وبمناقشته حول كيفية ارتكابه للواقعة.

وجاء في محضر الشرطة أن المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وقال أثناء مناقشته أمام مدير الإدارة العامة للمباحث، إنه لم يكن يعلم أن المجني عليه هو زوج شقيقته، وشك فى أنه على علاقة غير شرعية بها، فلم يتردد لحظة في قتله.

تم تسجيل اعترافات المتهم، وأخطر المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وتم عرض المتهم على النيابة لتباشر النيابة التحقيق، وقررت حبس المتهم، وعقب ذلك تسلم النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه، وقررت النيابة صباح الإثنين، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =