كتب: حسن مرسي

المصدر: مصراوي

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر ستشهد طقسًا غير مستقر ونشاطًا في حركة الرياح على كل أنحاء الجمهورية مصحوبة بالرمال تصل إلى حد العاصفة، خصوصًا فى الأماكن المكشوفة القريبة من الصحراء.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم الأحد، أن شهر يناير سيكون أبرد شهور العام في مصر، ومن المتوقع أن تبلغ أقل درجة حرارة على القاهرة 13 درجة.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن موجة الطقس السيئ ضربت عديدًا من مدن الجمهورية، لافتًا إلى أن درجة الحرارة بمدينة سانت كاترين سجلت صفرًا، وصاحبها سقوط للأمطار والثلوج.

وتابع عبد العال بأن السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بالأمطار ستكثر على السواحل الشمالية والوجه البحري، غدًا، وستكون خفيفة على القاهرة، مشيرًا إلى أن تحسُّن الأحوال الجوية يبدأ الثلاثاء المقبل، ويقل نشاط الرياح.

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن يسود طقس بارد غدًا الإثنين على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 19 =