شائعة البيض الصيني والارز البلاستيك

آخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 11:02 صباحًا
شائعة البيض الصيني والارز البلاستيك

نفى عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، بغرفة القاهرة التجارية، ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود بيض صيني مصنوع من البلاستيك، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر من البيض يكفي ويزيد على الاحتياجات المحلية.

وأضاف السيد لمصراوي، أن إنتاج مصر من البيض يقدر بين 11 و12 مليار بيضة سنويًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي بلاغات غش تجاري، تم تقديمها للغرفة التجارية، بخصوص وجود بيض بلاستيك، وكذلك الحال بالنسبة لمعامل وزارتيالصحة والزراعة.

وتداول بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه تحول البيض عند تسويته لما يشبه المادة البلاستيكية، مع تعليقات حول اكتشاف مصنعين لإنتاج البيض البلاستيك في الصين، تم ضبطهما مؤخرا.

“هذه شائعة كشائعة الأرز الصيني البلاستيك التي انتشرت خلال الأيام الماضية.. ولكن هل يعقل تصنيع البيض من البلاستيك الذي يفوق سعر الطن منه 27 ألف جنيه، ليبيع البيضة بجنيه”، بحسب ما قاله السيد.

وقال السيد إن “أي مواطن يكشتف مثل هذه المنتجات في السوق عليه أن يقدم شكوى أو بلاغ يتضمن عينات من البيض الصيني، إلى الغرفة أو لجهاز حماية المستهلك أو لمعامل وزراتي الصحة والزراعة حتى يتم التحقيق فيها”.

2018-07-16 2018-07-16
mahmoud