شاهد.. هاكر يتراجع عن اختراق حساب مارك زوكربيرج: أبلغت عن الثغرة وأنتظر المكافأة

آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 9:04 صباحًا
شاهد.. هاكر يتراجع عن اختراق حساب مارك زوكربيرج: أبلغت عن الثغرة وأنتظر المكافأة

كتب: مصطفى الصبري

المصدر: ألوان (الوطن)

تراجع الهاكرز التايواني تشانج تشي يوان، عن خطته في اختراق صفحة مارك زوكربيرج الشخصية على “فيسبوك” وبثها مباشرة الأحد المقبل.

وقال تشانج تشي يوان، الذي يعمل في اكتشاف عيوب البرمجيات مقابل النقود، على موقع “فيسبوك”، هذا الأسبوع، إنه سيبذل جهدًا كبيرًا لحذف حساب الملياردير الساعة السادسة مساء يوم الأحد.

لكن الشاب، البالغ من العمر 24 عامًا، ذكر أنه سيمتنع عن القيام بذلك بعد أن يحظى باهتمام عالمي بعد إعلانه.

وأضاف لوكالة “بلومبرج” الأمريكية: “ألغيت البث المباشر لاختراق حساب مؤسس فيسبوك، وأبلغت عن الخطأ إلى الشركة، وسأقدم دليلاً عندما أحصل على مكافأة من فيس بوك”.

وبعدما أخبر متابعيه على صفحته بنيته لاختراق حساب مارك، تراجع لتجنب المتاعب غير الضرورية.

وكتب “سيظل هناك الكثير من الناس يتساءلون عن قدراتي حتى بعد أن أجد العديد من الأخطاء وأكسب العديد من المكافآت، ولا ينبغي علي محاولة إثبات نفسي عن طريق اختراق حساب مارك”.

وأشار يوان في وقت سابق “لا أريد أن أكون هاكرز محترف، ولا أريد حتى أن أكون هاكرز على الإطلاق، أنا فقط أشعر بالملل وأحاول أن أعمل حتى أكسب بعض المال”.

وأكدت “فيس بوك” منذ قليل حدوث اختراق أمني، وقال مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج، عبر حسابه الرسمي على الموقع الشهير “أريد أن أطلعكم على مشكلة أمنية مهمة اكتشفناها وتعاملنا معها الليلة الماضية واتخذنا تدابير احترازية لأولئك الذين قد يكونون قد تأثروا من المشكلة، ومازلنا نحقق في الأمر، ولكني أريد مشاركة ما عثرنا عليه بالفعل”.

2018-09-29 2018-09-29
مصر اليوم