قرار من التربية والتعليم بشأن واقعة الطالبة إسراء رضا التي تم حجب نتيجتها

آخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 11:40 صباحًا
قرار من التربية والتعليم بشأن واقعة الطالبة إسراء رضا التي تم حجب نتيجتها

كتبت: عايدة رضوان

المصدر: مصراوي

كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن إحالة واقعة الطالبة إسراء رضا أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، إلى الشؤون القانونية للتحقيق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات لمصراوي اليوم الجمعة، أن الوزارة تواصلت مع الطالبة، وحددت موعدًا للقاء مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة أمس، إلا أنها تخلفت عن الحضور، ولم تخطر الوزارة رغم أنها وعدت بالحضور.

وكانت الطالبة إسراء رضا، قالت في تصريحات لمصراوي، إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى “كنترول” الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وأضافت إسراء، أنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها، متابعةً: “المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة استشاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة”.

وأردفت: “بعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، واتجاهها للكنترول، فوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفضت التوقيع، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة”.

ولفتت إسراء، النظر إلى أنه بعد واقعة تحرير المحضر، حضر إلى منزلها والد الطالبة، وطلب من والد إسراء عدم الإبلاغ عن ابنته مرة أخرى: “باباها جه وطلب من بابا إني ما أبلغش عن بنته تاني لأنها هتغش في باقي المواد، وقاله إنه هيتصرف في المحضر اللي اتعمل، وبابا قالي ماتبلغيش تاني مالناش دعوة”، على حد قولها.

2018-07-21 2018-07-21
مصر اليوم