ما الذي يخبر به التأمل قبل النوم عن شخصيتك؟

آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 10:57 صباحًا
ما الذي يخبر به التأمل قبل النوم عن شخصيتك؟

يلجأ البعض إلى تمارين التأمل قبل النوم، لتأثيرها الإيجابي على الجسد والروح، والاسترخاء والنوم بشكل عميق، والتخلص من الطاقة السلبية التي يمكن أن تتجمع في النهار.

و يقول بريندون أبرام، أستاذ اليوغا والتأمل ومؤلف كتاب “تدريس اليوغا بالصدمات” :”التأمل في نهاية اليوم يعني أنك تملك الثقة بالنفس، ويدل على الالتزام بالرفاه الجسدي، حيث أن إيجاد بعض اللحظات كل يوم للتأمل يظهر أنك تحترم أهمية العقل السليم بالتوازي مع الجسم السليم”.

وأضاف أبرام “الرغبة في أن تكون بمفردك مع أفكارك، وقبول الأفكار التي يمكن أن يكشفها التأمل، خاصة في نهاية يوم مرهق بالفعل، هي السمة المميزة للشخص الواثق، مع العلم أننا في بعض الأحيان قد لا نحب ما نتعلمه، ولكننا مستعدون لقبول المسؤولية عما نتصوره، ونتحلى بقدر من الشجاعة لفعله”.

وكانت العديد من الدراسات، قد بينت التأثير الإيجابي للتأمل على الصحة العقلية، حيث يمكن أن يحسّن بشكل كبير من تجارب البشر مع أشياء مثل القلق والاكتئاب وحتى الألم المزمن.

وعلى المستوى الروحي، يقول أبرام إن التأمل اليومي، عندما يمارس بروح من الاهتمام المنفتح، يمكن أن يجعلك شخصاً أكثر تسامحاً وأقل تحيزاً، ناهيك عن أنه يمكن أن يساعدك على أن تصبح أكثر قدرة على رؤية العالم بشكل غير مرتبط بالتجارب السابقة أو عدم اليقين بالمستقبل، بحسب موقع إليت ديلي.

2018-10-04 2018-10-04
mahmoud