ننشر أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان الذهبيه في البنوك.. أقلها بنك الاهلي

آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 5:48 مساءً
ننشر أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان الذهبيه في البنوك.. أقلها بنك الاهلي

كتبت: رنا عبد الصادق

المصدر: التحرير

تختلف أسعار الفائدة على البطاقات الائتمانية من بنك إلى آخر، وتتنافس البنوك العاملة فى مصر على تقديم أسعار فائدة مناسبة لعملائها، والتى تعرف بأنها القيمة التى يتحملها العميل بعد نفاد الفترة الزمنية التى يسمح البنك خلالها للعميل بدفع حساب بطاقة الائتمان الخاصة به.

وبطاقات الائتمان أو Credit Card، هى بطاقات لا تحتاج لأن يكون لدى العميل رصيد من أجل استخدامها، فيمكنه السحب دون وجود رصيد على البطاقة، بحيث يتم خصم المبلغ من أول مبلغ يدخل إلى حساب العميل البنكى، كما أن هذا النوع من الكروت ليس مرتبطا مباشرة بالحساب البنكى.

وتتميز بطاقة الائتمان بأنه يمكن للعميل التسوق بها عبر الإنترنت، وتعد أكثر الوسائل أمانا فى الدفع أونلاين، حيث يقوم البنك بإعطاء العميل مبلغا معينا فى حسابه، وذلك بضمان وظيفته أو بضمان شهادات ادخار أو ودائع أو بضمان عضويته فى ناد معين، يمكنه من استخدامه فى عمليات الشراء، وسحبه فى صورة نقد من خلال ماكينات الصرافة الموجودة فى أى مكان، وعمولة السحب عليها أعلى من عمولة السحب على بطاقة الخصم، كما أن هذه البطاقة لا تتطلب وجود حساب بنكى لدى العميل.

أسعار الفائدة في البنك الأهلي المصري.. تصل إلى 17% وتتنوع أنواع البطاقات الائتمانية ما بين الذهبية، والفضية، والكلاسيكية وغيرها، وتعد أموال هذه البطاقة دينا على العميل للبنك فى حالة استخدامها فى عمليات الشراء، وعند التأخير فى سداد الأموال فسوف تسدد فائدة تحسب بواسطة البنك، وعادة تستخدم للتسوق من المحلات والمراكز التجارية أو للتسوق عبر الإنترنت. ويمكن للعميل سداد الدين خلال 45 يوما دون فائدة، أما فى حالة الزيادة عن ذلك فيتم حساب فوائد على الدين وتتراكم الفوائد.

ونعرض فى هذا التقرير أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان الذهبية (Gold) فى البنوك وفقًا لما يلى: – البنك الأهلى المصرى: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 1.75% – بنك التعمير والإسكان: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 1.9% – بنك القاهرة: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 2% – بنك مصر: فترة السماح 57 يوما، وسعر الفائدة 2.1% – البنك الأهلى الكويتى: فترة السماح 52 يوما، وسعر الفائدة 2.55% – بنك الشركة المصرفية العربية SAIB BANK: فترة السماح 58 يوما، وسعر الفائدة 2.75% – بنك الإسكندرية: فترة السماح 56 يوما، وسعر الفائدة 2.8% – البنك المصرى الخليجى: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 2.8% – البنك التجارى الدولى: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 2.99% – بنك بلوم مصر: فترة السماح 55 يوما، وسعر الفائدة 3%

2018-08-01 2018-08-01
مصر اليوم