كتب: محمد جمعة

المصدر: مصراوي

قال مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن دولته لن تسمح لأحد بخدش العلاقة مع مصر أو إحداث وقيعة وفتنة بين البلدَين.

وأضاف الغانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “ONE”، مساء اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين مصر والكويت قوية ومتينة والمصالح والتحديات واحدة تحتاج إلى تضافر الجهود ووقوف الدول العربية بعضها مع بعض، مشيرًا إلى أن العلاقة على المستوى البرلماني مميزة جدًّا أيضًا، داعيًا الشعب المصري والإعلام إلى تجاوز الأزمة وعدم إعطاء الفرصة للإيقاع بين البلدين.

وذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي أن يجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مَن أخطأ في التعدي بالضرب على المصرية، لافتًا إلى أن الحوادث الفردية يفصل فيها القضاء الكويتي، ومَن أخطا تجرى محاسبته.

وعن تصريحات النائبة الكويتية ضد الإعلام المصري، قال الغانم إنه تعبير عن رأيها الشخصي، لكن المؤكد هو احترام الشعب الكويتي للمصريين، متمنيًا إسدال الستار عن القضية، وأن تكون العلاقة أكثر خصوصية وفي تطور مستمر.

وتابع رئيس مجلس الأمة الكويتي: “لا ينسى أحد دور مصر في تحرير الكويت، وكذلك شهداء الكويت في حرب أكتوبر، وعلاقات الدم والرابط الاجتماعي والمصالح المشتركة والاقتصادية بين البلدين”.

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها تأثرت بمشاعر الشعب الكويتي الذي عبر عن مظاهرة حب في العلاقة بين البلدين، مؤكدة اتفاقها مع رئيس مجلس الأمة على إسدال الستار عن القضية، مشيرة إلى أنها استقبلت المداخلة الهاتفية في البرنامج، للحديث عن الأمر، احترامًا لرئيس مجلس الأمة الكويتي، معربةً عن اعتذارها عن عدم الحديث في الأمر مرة أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − واحد =