كتبت: سمر إيهاب

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، فتح باب التقديم لها على أن يكون الحد الأدنى لاستكمال استمارة الالتحاق الإلكترونية والتقديم 93% للثانوية العامة “علمي علوم أو علمي رياضة” والثانوية الأزهرية والثانوية العربية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية الدولية، والشهادات المعادلة الأخرى، و95% للدبلوم الأمريكية، و93% للثانوية البريطانية، و78% شهادة STEM الثانوية، و90% للبكالوريا الفرنسية.

ويمكن التقدم للجامعة حتى موعد أقصاه 29 يوليو 2017، من خلال استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني للمدينة من هنا.

وتتمثل إجراءات القبول، وفق الموقع الإلكتروني لمدينة زويل، كالتالي:

1) على كل المتقدمين الراغبين في الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا اجتياز مرحلة التقييم الأولي لمجموع درجاتهم.

2) بناءً على نتائج التقييم المبدئي، سيتعين على الطلاب المؤهلين الحاصلين على الحد الأدنى أو أعلى استكمال ملء استمارة التقديم المتاحة بالموقع الإلكتروني، وسيتم رفض استمارة الالتحاق في حالة عدم توفر الحد الأدنى للتقديم.

3) باب التقديم مفتوح لكل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في تاريخ قديم، وكذلك طلاب الشهادة البريطانية IGCSE المقيدين في الصف الثاني عشر قبل ظهور نتائجهم، أما باقي الراغبين في التقديم عليهم الانتظار حتى ظهور نتائجهم الثانوية النهائية.

4) ترفق صورة ضوئية واضحة من الأوراق الآتية مع استمارة الالتحاق الإلكترونية:

– صورة شخصية بحجم صورة جواز سفر بخلفية بيضاء.

– شهادة الميلاد أو الرقم القومي او جواز السفر (يفضل ارسال الرقم القومي للمتقدمين الذكور المصريين).

– الشهادة الثانوية أو بيان الدرجات.

– نتيجة امتحان TOEFL أو IELTS إن وجد.

– بيان الدرجات الجامعية في حالة الحصول على الشهادة الثانوية قبل 2017.

5) ويتلقى المُتقدِّم إخطارًا بنجاح عملية التسجيل من البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة [email protected]، وتتضمن الرسالة رقم كودي خاص بالمتقدم يحتفظ به المتقدم للمراسلات اللاحقة، ويحتوي البريد الإلكتروني على بيانات الحساب البنك الخاص بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الذى يودع فيه المتقدم 500 جنيه غير قابلة للاسترداد تتضمن رسوم استمارة الالتحاق “200 جنيه”، ورسوم اختبار القبول “300 جنيه”.

6) يتم الاطلاع على جميع الاستمارات الكاملة المرسلة إلى الجامعة، ثم يتم اختيار الطلبة بناء على التنسيق الداخلي للجامعة لحضور اختبارات القبول واللغة الإنجليزية.

7) ستتم دعوة المرشحين لدخول اختبار اللغة الإنجليزية عن طريق البريد الإلكتروني وإخطارهم بمكان الاختبار.

8) دعوة المرشحين لدخول امتحان القبول عن طريق البريد الإلكتروني لحضور الامتحان بالحرم الجامعي لمدينة زويل في منطقة الشيخ.

9) على الطلاب الاحتفاظ بصورة من البريد الإلكتروني الخاص بموعد الاختبارات، لتقديمه عند بوابة الجامعة في يوم الاختبار مع إبراز بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

10) يرسل طلاب الشهادة الثانوية البريطانية صورة ضوئية من باقي نتائجهم الخاصة بالمستوى المتقدم أو المستوى المتقدم التكميلي مع رقمهم الكودي الخاص باستمارة الالتحاق إلى [email protected] قبل 27 أغسطس 2017، لإعادة التقييم.

11) سيتم دعوة الطلاب المجتازين لاختبار القبول واللغة الإنجليزية إلى حضور المقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني.

12) سيتم إخطار الطلاب بقبولهم للدراسة بالجامعة عن طريق البريد الإلكتروني بعد اجتياز المقابلة الشخصية، وكذلك الإجراءات والأوراق المطلوبة ومبلغ الإيداع الخاص بالتكلفة الدراسية.

13) يتعين على الطلاب غير الحاصلين على الدرجات المطلوبة في اللغة الإنجليزية اجتياز دورة اللغة الإنجليزية المكثفة قبل أو في أثناء الدراسة الجامعية طبقا للدرجات التالية:

– امتحان TOEFL IBT

الحاصلون على امتحان TOEFL IBT حديث في فترة زمنية لا تتعدى العامين بمجموع درجات 94 درجة، و27 حد أدنى درجة للكتابة، و23 درجة للمحادثة يمكنهم البدء في الدراسة مباشرة في حالة استيفاء كل شروط القبول دون الحاجة إلى دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية.

والطلاب الحاصلون على مجموع درجات من 60 – 93 و24 – 26 في الكتابة يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الإنجليزية قبل أو في أثناء الدراسة الجامعية.

والطلاب الحاصلون على مجموع درجات من 35 – 59 و21 – 23 في الكتابة يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الإنجليزية قبل أو في أثناء الدراسة الجامعية.

لا يتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع درجات أقل من 35.

– امتحان IELTS

الحاصلون على امتحان IELTS حديث في فترة زمنية لا تتعدى العامين بمجموع نقاط 7 يمكنهم البدء في الدراسة مباشرة في حالة استيفاء كل شروط القبول دون الحاجة إلى دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية.

الطلاب الحاصلون على 6 – 6.5 نقطة و6.5 في الكتابة يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الإنجليزية قبل أو في أثناء الدراسة الجامعية.

الطلاب الحاصلون على 5 – 5.5 نقطة و6 في الكتابة يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الإنجليزية قبل أو في أثناء الدراسة الجامعية.

ولا يتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع درجات أقل من 5.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − خمسة عشر =