ننشر تفاصيل اتصال هاتفي بين الملك سلمان وأردوغان لبحث اختفاء خاشقجي

آخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2018 - 10:31 مساءً
ننشر تفاصيل اتصال هاتفي بين الملك سلمان وأردوغان لبحث اختفاء خاشقجي

المصدر: مصراوي

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا، بقدر حرص أنقرة على ذلك، مشيرًا إلى أنه لن ينال أحد من “صلابة هذه العلاقة”.

وأعرب الملك سلمان في اتصال هاتفي بالرئيس التركي، عن شكره لأردوغان لترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

فيما أكد الرئيس التركي تثمينه للعلاقات التاريخية، والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى حرصه على تعزيزها وتطويرها.

ويأتي ذلك في إطار أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي منذ الثاني من أكتوبر الجاري، وتوجيه اتهامات من وسائل إعلامية تركية وغربية للسعودية بقتله داخل قنصلية المملكة بإسطنبول في تركيا.

ونفى وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود صحة الاتهامات الموجهة لبلاده بقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، واعتبر تلك الاتهامات بمثابة تهجم على المملكة.

وفي بيان قوي للمملكة السعودية اليوم الأحد، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول القول: “تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط”.

وندد المسؤول السعودي: “تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر”، وأن “لاقتصاد المملكة دورًا مؤثرًا وحيويًا في الاقتصاد العالمي”.

2018-10-14 2018-10-14
مصر اليوم