في بعض الأحيان، يُفاجأ بعض المستخدمين بنفاذ باقة الإنترنت الخاصة بهم قبل انتهاء الشهر، نتيجة تحميلهم للعديد من التطبيقات وتزايد دخولهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سبيل التغلب على تلك المشكلة، دون الحرمان من تحميل التطبيقات والألعاب التي ترغب في تحميلها والدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعي وقتما شئت، مع الحفاظ على باقة الإنترنت حتى انتهاء الشهر، قام موقع “فون ارينا” الهندي باستعراض 4 طُرق لتحقيق ذلك، على النحو التالي:

1.تثبيت إضافة Data Saver على متصفح جوجل كروم على هاتفك:
وبمجرد تثبيتها على المتصفح، يقوم جوجل كروم بضغط الصفحات التي تقوم بزيارتها قبل تحميلها، بما يحد من استهلاكها لباقتك.
ولتحميل تلك الإضافة، عليك الذهاب إلى إعدادات جوجل كروم، والنزول إلى الأسفل حتى تجد إضافة Data Saver، ثم الضغط عليها لتثبيتها على المتصفح وتفعيلها.

2.إيقاف تفعيل خيارات المزامنة غير المهمة:

هذا الأمر من شأنه أن يحافظ على باقتك، ويُطيل عمر بطارية هاتفك في الوقت ذاته.
ويمكنك القيام بذلك من خلال: التوجه إلى Accounts في قائمة الإعدادات Settings، وتفحّص كافة الحسابات الخاصة بك على هاتفك، وقم بإيقاف تفعيل خيارات المزامنة off Sync للتطبيقات غير المهمة بداخل كل حساب، مثل تطبيق “التقويم” على سبيل المثال.

3.ربط التحديث التلقائي للتطبيقات بخدمة “الواي فاي”:

من خلال فتح Google Play Store، والتوجه إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم الضغط على Auto-update apps، ومن ثمّ اختيار “Do not auto-update apps” أو “Auto-update apps over Wi-Fi only”.

4.حفظ خرائط الأماكن التي تقصدها لاستخدامها أثناء عدم اتصالك بالإنترنت:

إذا كنت متوجهًا إلى رحلة، فمن الأفضل أن تقوم بتحميل كافة البيانات الخرائطية الخاصة بالجهة التي تقصدها، بالاستعانة بخدمة “خرائط جوجل”، على هاتفك قبل الذهاب.

ويمكنك ذلك من خلال: فتح تطبيق “خرائط جوجل” وكتابة المكان المُزمع التوجه إليه في مربع البحث، وعندما تظهر لك النتيجة، قم بالضغط عليها، وانقر على القائمة التي تظهر لك في شكل 3 نقاط، واختر Save online map.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =