ننشر سر رفض “الزعيم” وقف عرض “بودي جارد” يوم وفاة مصطفى متولي

آخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 8:55 مساءً
ننشر سر رفض “الزعيم” وقف عرض “بودي جارد” يوم وفاة مصطفى متولي

كتبت: رحاب عبدالراضي

المصدر: الوان (الوطن)

جمعتهما علاقة قوية، فأشركه معه في العديد من أعماله، ليكونا ثنائيا خفيف الظل على شاشات السينما والمسرح، بل أنه لم يكتفي بتوطيد العلاقات على مستوى الحياة العملية، بل تزوج مصطفى متولي، من شقيقة عادل إمام.

خبر وفاة الفنان مصطفى متولي، أصاب الوسط الفني بصدمة كبيرة، خاصة زملائه في طاقم عمل مسرحية “بودي جارد”، فبعد انتهاء أحد عروض المسرحية، والذي شارك الزعيم عادل إمام بطولتها، وجلوسهما كأصدقاء سويا، أصيب بأزمة قلبية حادة بعد انتهاء السهرة أدت إلى وفاته.

ليتوجه رفقة العاملين بالمسرح إلى منزل الراحل، ولحق بهم الفنانين المشاركين في العرض، إلى المستشفى ومن ثم شيعوا جنازته، ووسط توقعات بتأجيل بقية العروض فاجأ “الزعيم” الجميع بإصراره على إقامة العرض في نفس يوم وفاة مصطفى واستبداله بالفنان “محمد أبو داوود”.

وأرجع إمام، قراره آنذاك إلى بيع الحفلة وتخصيصها لبعض الضيوف، لتبدأ المسرحية، ولكن عندما ظهر «أبو داوود» في أول مشاهده أمام رغدة، انهارت من البكاء وسقطت على الأرض فجأة، ليتم غلق الستار بشكل مؤقت.

وعلق إمام، على الانتقادات التي طالته بسبب استكمال المسرحية، مؤكدا أن علاقته بالفنان الراحل كانت قوية ووطيدة جدا سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “yes I am famous”، “في مقولة هامة وهي (المسرح لا يعوقه القبر) والمشاهد لا يهمه من مات ولكن تذكرة المسرح بمثابة عقد لذلك قام بدوره ممثل آخر على المسرح أثناء عرض مسرحية “بودي جارد” في اليوم التالي لوفاته”.

وعن حزنه عليه “كنت بعيط في الكواليس”.

وشارك متولي في العديد من الأفلام والمسلسلات وكان أبرزها “رأفت الهجان”، و”حياة الجوهري”، و”لن أعيش في جلباب أبي”، و”السقوط في الهاوية”، و”ألف ليلة وليلة”، وتوفي إثر أزمة قلبية مفاجئة يوم 5 أغسطس عام 2000.

2018-08-06 2018-08-06
مصر اليوم