ننشر 5 خطوات كيف تقدم طلبًا لتقسيط فاتورة الكهرباء

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 5:54 مساءً
ننشر 5 خطوات كيف تقدم طلبًا لتقسيط فاتورة الكهرباء

كتب:محمد صلاح

المصدر: مصراوى

وجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، رؤساء شركات التوزيع على مستوى الجمهورية بتقديم كافة التسهيلات، وتذليل أية عقبات تواجه المشتركين أو المواطنين البسطاء غير القادرين على دفع فاتورة الكهرباء بطريقة شهرية، مشددًا على ضرورة التيسير على المواطن عند تحصيل الفواتير الخاصة بالكهرباء.

وقال وزير الكهرباء في تصريحات لمصراوي، إنه سيتم تقسيط فواتير كهرباء الاستهلاك المنزلي للمتآخرات من خلال جدولتها، نافيًا ما تردد عن قطع التيار الكهربائي على البسطاء.

وأضاف الوزير، أن شركات التوزيع والقطاعات والهندسات التابعة لها، ملتزمة بتقسيط مديونيات غير القادرين، على أن يتم إخطار العميل بتقسيط المديونية على الشهور التالية للشهر المتأخر، قائلًا: “في حالة تعدد التأخيرات، يتم إنذار العميل، علمًا بأنه لا يحمل التقسيط أي فوائد على هذه المديونيات”.

وفي الخطوات التالية يشرح “مصراوي” كيفية طلب تقسيط فاتورة الكهرباء:

أولا: يتوجه المواطن الذي لا يستطيع تسديد فاتورة الكهرباء دفعة واحدة، إلى شركة الكهرباء التابع لها، ويقدم طلبًا بذلك لإدارة الحسابات.

ثانيا: تقوم الشركة بدورها في تقسيط الفاتورة الخاصة به على عدة شهور.

ثالثا: المستحقون للتقسيط هم الذين يزيد معدل استهلاكهم الشهري عن 30% من المعدل النمطي للاستهلاك، بحد أقصى.

رابعا: تصل مدة التقسيط إلى 36 شهرًا، وفقًا لكمية الاستهلاك، حيث تتم إضافة 100 كيلو وات من الرصيد المتراكم للاستهلاك الشهري، إذا كان الاستهلاك المتراكم يبلغ 3 آلاف كيلو وات مثلًا.

خامسا: في حالة عدم سداد الأقساط، فإنه يتم إخطار المشترك بقطع التيار عن المكان في خلال 48 ساعة، وفي حالة عدم الاستجابة يتم رفع العداد وقطع التيار عن المكان ومنح المشترك فرصة أخيرة لمدة شهرين لسداد المديونية، وفي حالة عدم الاستجابة، يتم فسخ التعاقد، ولا يتم إعادة التيار إلا بتعاقد جديد.

2018-07-28 2018-07-28
مصر اليوم