وزارة النقل: زيادة تذاكر السكة الحديد بعد تحسين الخدمة.. والمواطن سيجني ثمار الصبر قريبا

آخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 7:03 مساءً
وزارة النقل: زيادة تذاكر السكة الحديد بعد تحسين الخدمة.. والمواطن سيجني ثمار الصبر قريبا

كتب: إسماعيل الأشول

المصدر: الشروق

– إجراء تجديدات شاملة بالسكك الحديدية.. والمواطنين سيشعرون بطفرة كبيرة فيها في الفترة القادمة قال وزير النقل هشام عرفات، إنه لن يكون هناك زيادة في أسعار تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمات المقدمة في هذا المرفق.

وأضاف «عرفات»، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم الثلاثاء: «هدفنا أن تكون أسعار تذاكر السكك الحديدية مرتبطة بتحسين مستوى الخدمة»، موضحا: «ما دفعنا لزيادة سعر تذكرة المترو هو أن الخدمة به جيدة وخشينا عليها من الانهيار من قلة الإمكانيات المتاحة، ونسعى لتحسين الخدمة المتاحة، بعد تحسن خدمات القطارات من دخول عربات وجرارات جديدة للعمل، ودخول الإشارات الإلكترونية للخدمة؛ سيبدأ المواطن الشعور بالفرق الرهيب».

واستعرض وزير النقل خطة وزارته ضمن برنامج حكومة مصطفى مدبولي، اليوم، أمام لجنة النقل والمواصلات.

وقال الوزير، إن لجنة النقل قدمت دعما ومساندة كبيرة للوزارة، طيلة الفترة الماضية، وحتى اليوم، مما ساعد في إقرار قوانين مهمة وملحة والبدء في مشروعات مهمة لصالح المواطن. وأضاف: «المواطن صبر كثيرًا وسيجني ثمار صبره قريبا».

وتابع وزير النقل: «إن شاء الله نكون عند حسن الظن عند القيادة السياسية والنواب، وأعترف أنه إذا كان هناك فضلا بعد ربنا والقيادة السياسية فهو للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فقد وجدت في الحقيقة كل الدعم والمساندة الفترة السابقة من اللجنة، ولا أنسى أبدا هذا الدعم الذي تمثل فى عدة مشروعات قوانين خرجت فى وقت قياسي».

وخاطب «عرفات» النواب بالقول: «أنتم أداة تشريعية ورقابية على الحكومة، لأنكم نبض الشارع الحقيقي، ونحن في الوزارة لا نبغي إلا خدمة المواطن الذي صبر كثيرا الفترات الماضية، وإن شاء الله سيجني ثمار صبره قريبًا».

وفيما يخص مشروع ازدواج محطة مترو «المرج – المرج الجديدة»، قال «عرفات» إن العمل «يجري على قدم وساق، وسيستغرق العمل بها 5 أشهر، ومن المقرر افتتاحها خلال شهر من بداية العام الدراسي الجديد».

وقال إن المشروع يتكلف 750 مليون جنيه، وأشار إلى أن إغلاق محطة مترو المرج الجديدة، سببه توفير التفرغ للمقاول الفرنسي، ليعمل 24 ساعة يوميا، بالتعاون مع شركات مصرية.

وأوضح «عرفات» أن منظومة النقل شهدت العديد من الإجراءات لتطويرها خلال السنوات الأربع الماضية، منها الانتهاء من نحو 12 طريقا من المشروع القومى للطرق بتكلفة 17 مليار جنيه، بحوالي 1100 كيلو، وأشهرها طريق «شبرا – بنها» الذي يخدم أكثر من 5 ملايين مواطن يوميا، وطريق السويس.

وحول وضع السكك الحديدية، قال «عرفات» إنه تم إجراء تجديدات شاملة، معربا عن تفاؤله بأن المواطنين «سيشعرون بطفرة كبيرة فيها في الفترة القادمة».

2018-07-10 2018-07-10
مصر اليوم