تلجئين دائماً لمواد طبيعية أو مواد منظفة لتساعدكِ في إنجاز مهامكِ المنزلية بسهولة، ولكن ربما تكون هذه المواد وراء إفساد مهامكِ بدلاً من إنجازها، فذكر موقع «House beautiful» 5 مواد لابد أن تبتعدي عنها تماماً عند تنظيف المنزل:

1- الخل

على الرغم من أن الخل من المواد المتعارف عليها في التنظيف والتعقيم إلا أن استخدامه مع بعض الخامات يدمرها، فينصح الموقع المعني بشؤون المنزل بضرورة الابتعاد عن استخدام الخل مع الأرضيات الباركيه، البلاط، أو الجرانيت يتسبب في إعطائها مظهراً باهتاً.

2- الصابون والمنظفات

صحيح أن الصابون والمنظفات هما أولى المواد التي نلجأ لها لتنظيف المنزل ولكن ابتعدي عن الأثاث المصنوع من الجلد أو السجاد، لأن الصابون أو أي مادة منظفة رغوية تشقق القماش المصنوع من الجلد كما أنها تترك آثارًا عليه، كما على السجاد.

3- الكلور

يستخدم الكلور كمنظف ومطهر للحمامات، لكن احذري استخدامه في تنظيف الأدوات المعدنية بالحمام أو المطبخ، لأنه ربما يتسبب في صدئها بسهولة.

4- الأمونيا

وهي مادة قوية جدًا استخدامها مع المروشات، خاصة المنجدة مثل الكنب، يدمر الأقمشة تماماً ويزيل لونها لتصبح باهتة.

5- الماء الساخن

ينصحكِ الموقع بعدم استخدام الماء الساخن في تنظيف المواد المعدنية المصنوعة من النحاس أو الفضة، لأنها قد تجعلها لامعة في وقت تنظيفها إنما تزيل الطبقة الخارجية التي تحافظ على المعدن، مما يجعل الأدوات عُرضة للاتساخ وتغير اللون سريعًا.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 9 =