يشعر الكثير من الأشخاص النباتيين الذين يسعون للحفاظ على وزن مثالي، بالقلق من عدم حصولهم على ما يكفي من العناصر الغذائية بسبب اتباع نظام غذائي يعتمد في مجمله على النباتات.

إلا أن مخاوفهم قد تزول عند اتباعهم أطعمة تحتوي على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم. فيما يلي مجموعة من الوجبات التي تساعد في حصولك على وزن مثالي، إضافة إلى إغناء وجبتك بالعناصر الغذائية اللازمة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ستار أونلاين البريطانية:

1- برغر الفول والبصل

تحتوي كمية 100 غرام من الفول على 24 غراماً من البروتين، لذا يمكنك إعداد وجبة غنية بالبروتينات تتألف من الفول والبصل وبعض البطاطا الحلوة والخضار الطازجة. فبعد هرس الفول يتم قليه حتى ينضج ويضاف إليه البصل والبطاطا والخضروات الطازجة.

2- أسياخ التوفو المشوية

تحتوي كمية 100 غرام من التوفو على 7 غرامات من البروتين، وللحصول على وجبة لذيذة ومفيدة، قم بتقطيع التوفو، ومن ثم أضف التوابل المفضلة لديك. ضع المكونات على السيخ إلى جانب الطماطم والفلفل والبصل وقم بشويها.

3- خلطة العدس والأرز

تحتوي كمية 100 غرام من العدس على 9 غرام من البروتين، فإذا كنت تتبع خطة حمية نباتية، قد تكون هذه الوصفة مناسبة لك.

قم بغلي العدس في الماء وأضف له مقداراً مناسباً من الثوم والفلفل والكركم والكمون، وتناوله مع الأرز المطبوخ.

4- الكينوا وسلطة الفاصولياء السوداء


تحتوي الفاصولياء السوداء على الألياف، وتتميز بخلوها من الغلوتين، كما أنها لا تحتوي على نسبة سكريات كبيرة، الأمر الذي يجعلها خياراً جيداً لمرضى السكري، والأشخاص الذين يرغبون بالحفاظ على وزن مثالي. قم بإضافة الكينوا إلى سلطة الفاصولياء السوداء، وتناولها مع وجبة خفيفة.

5- المقالي


يمكن إعداد وجبة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة عبر قلي مزيج من البطاطا والمعكرونة والبروكولي والفطر والبازلاء، وإضافة بعض الفلفل والزنجبيل المبشور الطازج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =