أسرار يجب أن تعرفها لإقامة مميزة في الفنادق أثناء السفر

mahmoudآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 8:51 صباحًا
أسرار يجب أن تعرفها لإقامة مميزة في الفنادق أثناء السفر

يبحث السياح عن الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات لراحة نزلائها، إلا أن اختيار الفنادق المناسبة ليس بالأمر السهل، كما أن الاستمتاع بإقامة مميزة فيها يتطلب معرفة بعض الأسرار في كيفية التعامل مع إدارة الفندق والعاملين فيه.

ويكشف جاكوب تومسكي الخبير في عالم الفنادق، مجموعة من الأسرار لنزلاء الفنادق بهدف الحصول على إقامة ممتعة والاستفادة من أفضل الخدمات والعروض التي تقدمها الفنادق بحسب موقع بوريد بوغ الإلكتروني:

1- التكلفة الفعلية للغرفة في الفندق لا تتعدى التكلفة الإجمالية الفعلية لأية غرفة في الفندق 40 دولاراً، وتشتمل على غسيل الأغطية والكهرباء وتنظيف الغرفة وأجور العمال وموظفي الاستقبال وغيرها من الخدمات الأخرى، بمعنى آخر يجب أن يبحث النزيل عن فندق يقدم أفضل الأسعار مع مراعاة أن تكلفة الخدمات لن تتغير كثيراً بين الفنادق.

2- لا تدفع ثمن المشروبات تزود العديد من الفنادق غرفها بثلاجة صغيرة للمشروبات، وعند دفع الفاتورة، يجب الانتباه من عدم تضمين هذه المشروبات فيها في حال لم يتم استخدامها، حيث يتم احتسابها بشكل تلقائي.

3- التعامل مع الشخص المناسب في حال واجهت الزبون مشكلة ما في الفندق، يجب أن يحاول البحث عن الشخص المناسب للتعامل معها، كما يجب تجنب تحميل موظف الاستقبال جميع الأعباء، والسؤال دوماً عن المسؤول عن حل المشكلة والتعامل معه بشكل مباشر.

4- لا تحجز عبر مواقع التخفضيات في الإنترنت تقدم الفنادق هذا النوع من التخفيضات للغرف الصغيرة والتي لا تحصل على أفضل الخدمات، لعلمها أن الزبائن يلجؤون إلى مواقع الإنترنت لحجز الفنادق لمرة واحدة عندما يضطرون لذلك، ومن الأفضل الحجز بشكل شخصي للحصول على أفضل العروض والخدمات.

5- الإكرامية أمر ضروري يمتلك موظف الحجوزات والعاملين في الفندق القدرة على تحويل إقامة الزبون إلى تجربة مميزة، عن طريق الاعتناء به ومنحه بعض الميزات، وخاصة في المناسبات الخاصة كأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وشهر العسل، لذكل من الضروري إرضاء هؤلاء الموظفين بإكرامية لضمان حسن تعاونهم.

6- لا تتعرض للخداع كما هو الحال في شركات الطيران، تحاول الفنادق إعطاء حجوزات تزيد عن قدرتها في الاستيعاب، وذلك للتعويض في حال تخلف أحد الزبائن، ومع ذلك تتقاضى معظم الفنادق 10% من الزبائن الذين لا يلتزمون بالحجوزات. ولكن في حال حضر جميع الزبائن ولم يتخلف أي منهم، يحاول موظف الحجوزات تأمين غرف لبعضهم في أماكن أخرى، وحتى لا تكون أحد هؤلاء، ينصح بعدم الحجز عبر الإنترنت وتكرار زيارة الفندق والحجز لأكثر من ليلة واحدة والتعامل بلباقة مع الموظفين.

رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
mahmoud