الاوميجا 3 قد تعالج نقص الانتباه

مصر اليومآخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 6:31 مساءً
الاوميجا 3 قد تعالج نقص الانتباه

اعلنت دراسة المانية على أنه ليس من الضروري أن يخضع الأطفال المصابون باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة للعلاج الدوائي على الفور.

أكد كلاوس هويشن  الطبيب النفسي الألماني المتخصص في علم نفس الأطفال، أن الخطوة الأولى للعلاج تتمثل في الخضوع لعلاج سلوكي من أجل تغيير سلوكيات الطفل، مؤكداً على أهمية أن يتلقى الآباء أنفسهم تدريباً لتعلم كيفية التعامل مع طفلهم المصاب بهذا الاضطراب على نحو سليم.

وعن الخطوة الثانية، أوصى الطبيب النفسي المنحدر من مدينة ميونيخ الألمانية، بإعطاء هؤلاء الأطفال مكملات غذائية محتوية على الأحماض الدهنية الاوميجا 3، وذلك في معرض حديثه لمجلة “الأطباء” الألمانية الصادرة بمدينة نيو إيزنبورغ.

ويستند الطبيب الألماني في ذلك إلى نتائج بعض الدراسات، التي أثبتت أن تلقي الأطفال المصابين بهذا الاضطراب للاوميجا 3 يؤثر بنسبة تتراوح بين 40 إلى 70 % في علاج مرضهم، مع العلم بأنه يُمكن الحصول على هذه النتائج لدى الأطفال الذين تتراوح شدة مرضهم بين البسيطة إلى المتوسطة.

وحذّر هويشن بقوله :”يجب ألا يتم البدء في علاج الأطفال المصابين بهذا الاضطراب باستخدام الأدوية النفسية مباشرةً”، مؤكداً على ضرورة التزام الآباء بذلك. كما أشار هويشن إلى أنه غالباً ما يستغرق العلاج مدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أشهر حتى تظهر أولى آثاره الإيجابية على الطفل.

رابط مختصر
2017-06-03
مصر اليوم