الجرعة المناسبة من البيوتين لإعادة نمو الشعر

mahmoudآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 1:10 مساءً
الجرعة المناسبة من البيوتين لإعادة نمو الشعر

فيتامين “ب7” أو البيوتين أحد الفيتامينات الأساسية، فهو يساعد الجسم على الحصول على الطاقة والمغذيات من الكربوهيدرات والبروتين والدهون. وتقوم بكتريا الأمعاء عادة بإنتاج ما يكفي من البيوتين لتلبية احتياجات الجسم، كما يوجد الفيتامين بكميات ضئيلة في أطعمة عديدة مثل المكسرات والبقول وصفار البيض والقمح الكامل.

ويوصي بعض أطباء الجلد بتناول البيوتين لتحفيز نمو الشعر من جديد عند ظهور مشكلة الصلع، إلى جانب أن للفيتامين فوائد أخرى للجلد. لكن لا توجد دراسات علمية كافية لتأكيد أن مكمّلات البيوتين تعالج الصلع، باستثناء حالات نادرة يولد فيها الإنسان بمشكلة نقص البيوتين في الجسم.

الجرعة. وتتراوح التوصيات الغذائية الخاصة بالبيوتين بين 35 و70 ميكروغرام من الفيتامين. بينما تحث التوصيات الطبية من لديه نقص في الفيتامين على تناول جرعة مقدارها ما بين 30 و100 ميكروغرام من البيوتين يومياً إلى جانب ما يحصل عليه الجسم من الأطعمة.

أسباب نقص البيوتين: تتباين أسباب نقص فيتامين “ب7” في الجسم، ما بين نقصه في الطعام، أو بسبب الحمل والرضاعة، أو التعاطي المزمن للكحول، أو التدخين، أو النقص لأسباب وراثية، أو علاجات حب الشباب، أو تناول بعض المضادات الحيوية، أو وجود مشاكل في الهضم.

وينبغي التأكد من نقص الفيتامين، ومن أعراض ذلك الدوخة، وتقلصات البطن، والشد العضلي، وتساقط الشعر، والطفح الجلدي خاصة حول الفم والأنف، وارتباك الذاكرة.

أطعمة غنية بالبيوتين. يتوفر البيوتين في الأطعمة المشار إليها أعلاه، وفي اللحوم والدواجن والأسماك والتفاح والجزر والخس والطماطم (البندورة) وصفار البيض والأرز البني والموز والفطر الأبيض (المشروم)

رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
mahmoud