القوات المسلحة تسلم الصحة 22.5 مليون علبة لبن أطفال في 2019

مصر اليومآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 6:19 مساءً
القوات المسلحة تسلم الصحة 22.5 مليون علبة لبن أطفال في 2019

المصدر: التحرير

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي، عقدته اليوم الأربعاء، في المعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، بأن القوات المسلحة سوف تسلم الوزارة الشحنات الخاصة بعلب لبن الأطفال لوزارة الصحة في شهر أبريل 2019، موضحة أن الكمية تصل إلى حوالي 22.5 مليون علبة لبن أطفال. وكانت الوزيرة قد قامت بزيارة مفاجئة لوحدة صحة الدويقة بالقاهرة، أوائل شهر يوليو الجاري، لمراجعة سير العمل والتأكد من أرصدة الألبان والأمصال واللقاحات، مؤكدة أن الزيارة جاءت للتأكد من عدم وجود أي عائق في تقديم الخدمة الطبية بالوحدة.

وقالت: “إنها ليست المرة الأولى ولكنها بداية لموجة من الزيارات المفاجئة لضبط تقديم الخدمات الطبية بالمنشأت الطبية سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص”.

وتأتي هذه الزيارة بعد وصول عدة شكاوى من عدم توافر الألبان، إذ تم مراجعة أرصدة الألبان والتأكد من توافرها بعد توجيهات وزيرة الصحة، أمس الإثنين، بإعادة توزيعها، حيث قامت بهذه الزيارة للتأكد توافرها على أرض الواقع.

ذكر أن مجموعة بولفا البولندية، أعلنت في بداية العام الجاري، عن عزمها إنشاء أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال في مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه فى المرحلة الأولى، على أن يتم تمويل المشروع من خلال بنك التنمية البولندي وستتضمن المرحلة الثانية للمشروع تصنيع منتجات الألبان مثل الأجبان والزبدة ليصل إجمالى استثمارات المرحلتين الأولى والثانية إلى حوالى 1.5 مليار جنيه، وذلك بحسب تصريحات وزير التجارة والصناعة آنذاك طارق قابيل.

ويصل حجم استيراد وزارة الصحة لألبان الأطفال سنويا إلى 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى ألبان الأطفال المستوردة بالسوق الخاصة.

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
مصر اليوم