تسجيل بيانات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.. أول أغسطس

mahmoudآخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 10:20 صباحًا
تسجيل بيانات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.. أول أغسطس

أصدرت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيانًا رسميًا، أعلنت خلاله أنه سيتم فتح باب تسجيل بيانات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية أو التحويل إليها من مدارس أخرى، عبر الإنترنت فى موعد أقصاه الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح البيان أن القرار الوزارى الخاص بضوابط الالتحاق بهذه المدارس، ينص على أنه لا يتم السماح بأي استثناءات من شروط السن المحددة لقبول الطلاب في كل صف دراسي، حيث إنه بالنسبة لـــ KG1 فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 4 سنوات إلى 5 سنوات، وبالنسبة لــ KG2 فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 5 سنوات إلى 6 سنوات.

وبالنسبة للصف الأول الابتدائي، فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 6 سنوات إلى 7 سنوات، وبالنسبة للصف الثاني الابتدائي، فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 7 سنوات إلى 8 سنوات، وبالنسبة للصف الثالث الابتدائي يشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 8 سنوات إلى 9 سنوات.

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس رسمية نموذجية، تطبق المناهج المصرية، بجانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو بلس”، بجميع مراحل التعليم، وتهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

وهناك 28 مدرسة ستدخل الخدمة في سبتمبر المقبل، ضمن مشروع المدارس اليابانية التى تم إدخالها ضمن منظومة الشراكة العلمية بين البلدين.

رابط مختصر
2017-07-24
mahmoud