شاهد.. “واجب عزاء” يكشف تعرض 4 أطفال للتعذيب على يد زوجة والدهم بالصف

مصر اليومآخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 9:16 مساءً
شاهد.. “واجب عزاء” يكشف تعرض 4 أطفال للتعذيب على يد زوجة والدهم بالصف

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز

المصدر: هن

“واجب عزاء”.. كشف عن جريمة تعذيب لـ4 أطفال أشقاء داخل منزل ريفي في إحدى قرى مدينة الصف، التي تقع جنوب محافظة الجيزة.. مساء يوم الخميس الماضي، دخل عم الأولاد منزل شقيقه الذي توفي فى الساعات الأولى لكي يأخذ الأولاد معه حتى يشاركوا في الجنازة والدفن والعزاء لوالدهم، فوجئ العم أن الأطفال الـ4 محبوسين داخل غرفة مظلمة ومقيدين بالسلاسل الحديدية، ويبدو عليهم آثار تعذيب، حرق سجائر وكدمات وسحجات في مختلف أنحاء جسدهم، فك عم الأطفال الذين يتراوح أعمارهم ما بين “7 سنوات، و13 سنة، و14 سنة، و15 سنة”، قيودهم وحررهم من الاحتجاز داخل الغرفة وتوجه إلى مركز شرطة الصف، واتهم زوجة والدهم بتعذيبهم، وانطلقت قوة من مباحث الصف، وألقت القبض على المتهمة، وتم تحريز “3 سلاسل حديدية، وعصي، وصاعق كهربائي”. كانت زوجة والدهم تستخدم تلك الأدوات في تعذيبهم.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات، إن الزوجة ارتكبت الواقعة بدافع الانتقام من الأطفال، لعدم قدرتها على الإنجاب خلال الـ6 سنوات التي تزوجت فيهم والد الأطفال، وجاءت التفاصيل طبقا لتحقيقات النيابة وأقوال عم الأطفال كالتالي:

– 4 أطفال مقيدين بالسلاسل:

جاءت في تحقيقات نيابة الصف، التي أشرف عليها المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، تفاصيل الواقعة بالكامل، منذ أن انفصل والد الأطفال الأربعة، الذي توفي صباح يوم الخميس الماضي، عن أمهما منذ 6 سنوات، وتزوج من أخرى واصطحب الأطفال معه للإقامة مع الزوجة الجديدة.

واحتوت تحقيقات النيابة التي باشرها محمد علي حمودة، رئيس نيابة الصف، ومحمد سراج، مدير النيابة، أن بداية الكشف عن تلك الجريمة البشعة كانت عندما توفي الأب يوم الخميس الماضي وأثناء التحضير لدفنه توجه شقيقه إلى منزله لإحضار أبنائه الـ4 لحضور الجنازة وعندما سأل زوجته عن الأطفال أجابته بعدم وجودهم بالمنزل فانتابه الشك في أمرها وأثناء البحث عن الأطفال استمع لصرخاتهم من إحدى الغرف والتي بفتحها فوجيء بهم معلقين من أيديهم بسلاسل حديدية ويوجد بأجسادهم آثار حرق وضرب مبرح.

– “علقة” لزوجة الأب:

وشملت تحقيقات النيابة من خلال المعاينة وأقوال عم الأطفال أثناء مناقشة أمام أحمد الفقي، وكيل أول نيابة الصف، أن مشادة كلامية وقعت بين عم الأطفال وزوجة الأب، انتهت “بعلقة للزوجة”، بعدما شاهد آثار التعذيب على الأطفال واصطحابهم بعدما قام بتحريرهم من السلاسل وفتح أقفالها وتوجه لقسم الشرطة وحرر محضر ضد زوجة شقيقه فعاد ضابط من القسم إلى المنزل وقام بتحريز السلاسل الحديدية و”خرزانة” و”خرطوم” من الغرفة التي أشار إليها عم الأطفال وألقي القبض علي المتهمة.

أسفرت المناظرة الأولية التي أجرتها النيابة لجسد الأطفال “ولدين وبنتين” أنهم يعانون من إصابات ظاهرية بالضرب بعصا وخرطوم ويوجد آثار “طفي سجائر” بأنحاء متفرقة بالجسم بالإضافة إلى خلع بالكتف إحدى الطفلتين نتيجة التعليق لمدة طويلة بالسلاسل الحديدية.

– عرض الأطفال على الطب الشرعي:

قررت النيابة عرض الأطفال على الطب الشرعي لإثبات الإصابات والأضرار التي لحقت بأجسادهم نتيجة التعذيب، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال مقدم البلاغ “عم الأطفال”، وعقب الانتهاء من سماع أقواله، بدأت في استجواب زوجة الأب، المنسوب إليه ارتكاب الواقعة وتعذيب الأطفال، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

رابط مختصر
2018-07-22 2018-07-22
مصر اليوم