ننشر طريقة غسيل سيارتك

مصر اليومآخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 6:40 مساءً
ننشر طريقة غسيل سيارتك

عند غسيل سيارتك لاتستخدم منظف الصحون أبداً لغسيل سيارتك لأنه قوي لدرجة أنه يستطيع نزع الطبقة اللامعة من طلاء سيارتك وجعلها ذات لون مطفي كما أنه سيجعل الصبغ حساس لأبسط الخدوش, بدلاً من ذلك يمكنك إستخدام الشامبو الخاص بغسيل السيارات الذي سيساعدك على تقليل الخدوش التي تظهر على سطح الطلاء الناتج من قماش التنظيف..

إغسل سيارتك إبتداءً من الأعلى إلى الأسفل مستخدماً إسفنجة ناعمة و ذات جودة عالية..

لاتستخدم هذه الإسفنجة مطلقاً لتنظيف العجلات ومنطقة أسفل الرفارف لأنها ستجمع الأوساخ من تلك المناطق التي لايمكن التخلص منها لاحقا وستقوم بإحداث خدوش على طلاء السيارة لاحقاً …

إفصل بين قماش تنظيف الزجاج وفرشاة تنظيف العجلات وإسفنجة الغسيل وقماش تجفيف السيارة كل على حدة .. ولا تستخدم أياً منها لأداء غرض خاص بالأخرى …

قم بغسيل جميع الأقمشة والإسفنجات السابقة دورياً بالغسالة وبإستخدام صابون الملابس لكي تضمن التخلص من الشوائب والشمعيات.

التلميع

أثناء إستخدام ملمع الطلاء قم بالإستفادة من عامل السرعة في المسح بدلاً من عامل الضغط والقوة, هذا سيظهر لمعانأ مدهشاً وسيمنع الخدوش …

أخذ وقت كافٍ في تنظيف وتلميع الجنوط سياعد على التقليل من آثار غبار الفرامل الذي يعلق دائماً بالجنط .. عند وضعك للملمع تأكد من وضعك لطبقة رقيقة كافية تغطي الجنط بأكمله .. هذا سيساعد على التخلص من أثر الفرامل بسرعة مستقبلاً … أعط الملمع فترة حتى يجف ثم كرر العملية مرة أخرى

التنظيف الداخلي

من المعروف أن شكل السيارة الخارجي يعكس هوية قائدها, ولكن نظافة السيارة من الداخل لاتقل أهمية عن أهمية شكلها الخارجي , إستخدم النصائح التالية لتحصل على للحصول على نظافة داخلية مميزة:

إذا كان لديك مشكلة في قرائة العدادات لوجود خدوش في الغطاء البلاستيكي الواقي الخاص بها فما عليك سوى إستخدام كمية بسيطة من ملمع الطلاء العادي (المعجون) وإمسحه بعناية وبإستخدام قطعة قماش ناعمة … الملمع أو الـPolish سيساعد على ملىء التجاويف والخدوش البسيطة الموجودة في البلاستيك وسيؤمن رؤية أفضل..

عند تنظيفك لسجاد السيارة قم بإستخدام فرشاة متوسطة الخشونة وقم بالتفريش في إتجاه واحد فقط

تنظيف المعدنيات ليس بالشيء السهل كما يظن البعض, ولكن بالخطوات القليلة التالية ستكون العملية أبسط بعض الشيء:

أثناء تنظيف أسطح الألمونيوم تذكر دائماً أن إستخدام عامل السرعة بدلاً من عامل الضغط والقوة هو مفتاح السر …

إذا كانت لديك بقع صعبة على سطح الجنط المصنوع من الألمونيوم (( بقع ماء , أوساخ عالقة)) فإن الطريقة المثلى هي في إستخدام مركب مكون من الخل والماء تقوم بتركيبه بنفسك بنسبة (1:1) أي على سبيل المثال نصف كأس من الخل لكل نصف كأس من الماء وهكذا .. بعد إستخدامه إتركه على الجنط لمدة 30 ثانية .. بعد ذلك قم بغسل المنطقة المذكورة .. قم بتكرار العملية إذا لزم الأمر ..

أثناء تنظيفك لأسطح الألمونيوم فلا بد أن تجد نفحة سواد بسيطة في قطعة القماش المستخدمة للتنظيف أما إذا لم يظهر شيء من هذا القبيل فتوقف فوراً لأن هذا يدل على أن طبقة الألمونيوم مدهونة بطبقة لامعة شفافة قد تضرها بالتنظيف

حرصا على نظافة سيارتك لابد من التخلص من الغبار والأتربة فى صالون السيارة فعليك بازالة الدواسات من داخل السيارة وقم بغسيلها بالمياة بعد تنظيفها جيدا واتركها تجف ثم استخدم المكنسة الكهربائية بالقطعة الخاصة بتنظيف النتوءات من خلال تمريرها على المقاعد والموكيت فى أرضية السيارة وأسفل المقاعد الأمامية والكونسول لشفط الأتربة مع استخدام فرشاة لازالة الغبار من بعض الأماكن التى قد لا تصل اليها المكنسة لسحبها للاماكن التى تصل اليها المكنسة..وكن حريصا عند تنظيف مقاعد السيارة خاصة اذا كانت من الجلد وتعامل معه برفق فهو شديد الحساسية حتى لا يتعرض للخدش.. كما يتم استخدام نفس الطريقة لتنظيف الموكيت والأرضية من الأتربة والغبار.

تنظيف التابلوه والمقاعد وكسوة الأبواب :

فى البداية قم بتنظيف التابلوه والكونصولة بقطعة من القماش المبلل مع إضافة منظف غسيل عادى لإزالة البقع ..ثم جفف المناطق التى تقوم بغسلها بقطعة قماش جافة وبعد ذلك استخدم السبراى أو الملمع الخاص بتنظيف وتلميع التابلوه ليعطيه لمعانا وبريقا رائعا .. وكن حريصا عن تنظيف التابلوه وابتعد عن الأماكن الضيقة أو فتحات الكاسيت والتكييف وغيرها واستخدم فرشاة أو قطعة صغيرة من القطن فى تنظيفها.

ولتنضيف مقاعد السيارة وكسوتها هناك العديد من المنظفات الخاصة ومنها سبراى الفوم أو الرغوة المخصص لتنظيف القماش لازالة البقع والأماكن المتسخة ..قم بكل بساطة برش المنظف على المقعد أو الكسوة وقم بعد ذلك بتلميعه بقوة بقطعة من القماش حتى تزيل البقع ..ثم قم بتمرير قطعة من القماش الجاف فى الأماكن التى يتم تنظيفها للتجفيف وإذا لم تستطع الحصول على هذا المنظف ذو الرغوة يمكنك استخدام منظف الغسيل العادى كبديل ليؤدى نفس الغرض وذلك دون الأفراط فى استخدام الماء بكثرة حتى لا ينتج عن بقع أو رائحة كريهة.

القضاء على الروائح الكريهة لتكييف الهواء :

فى بعض الأحيان قد تشم رائحة غير مستحبة تنبعث من فتحات تكييف الهواء عند تشغيلة وفى هذه الحالة هناك العديد من المنتجات المتوفرة بالأسواق عبارة عن سبراى مخصص للتخلص من تلك الروائح يوضع داخل فتحة إدخال الهواء بالتكييف فى غرفة المحرك ..وتعمل تلك المنتجات أيضا على التخلص من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة ويجب أيضا تنظيف فتحات الهواءالخاصة بالتكييف داخل غرفة المحرك من أوراق الشجر والأتربة التى قد تكون متراكمة عليها لضمان عدم وجود البكتيريا بسبب انسداد فتحات الهواء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-06-03
مصر اليوم