عمرو خالد عن أزمته الأخيرة باعلان الفراخ: “أنا آسف خانني التعبير” وخبرة شغلي بالدين انجاز

آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 9:37 صباحًا
عمرو خالد عن أزمته الأخيرة باعلان الفراخ: “أنا آسف خانني التعبير” وخبرة شغلي بالدين انجاز

اعتذر الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عمّا فُهم خطأ في الفيديو الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة، والخاص بـ”دجاج الوطنية” والذي سبّب الكثير من اللغط في الوسط الإعلامى ومواقع التواصل.
وأضاف “خالد”، في بيان له اليوم، أنه لا يمكن أبدًا أن يستغل الدين فى الترويج لمنتج بعينه فهذا “غلط غير مقبول”، مؤكدًا أنه لن يعطي مبررات على ذلك بقوله: “أنا مش حدي مبررات وأقول إن الشركة دي وقف خيري.. يعنى كل شغلها عبارة عن أعمال خيرية وموجه للأعمال الخيرية، ولا أقول إن كلامى اجتزئ من مكانه لأنى أتحمّل الخطأ كاملًا وأنا المسئول عنه”.
ووجّه الداعية الشكر لكل من أحسن الظن به قائلًا: “الحقيقة أنا بقالى عشرين سنة شغال في العمل الدعوي، العشرين سنة دي فيها إنجازات وفيها أخطاء؛ لأننى بشر أصيب وأخطئ، والله أعلم بنيتى اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس، لكنني أشكر كل الناس اللى ردت غيبتى ودافعت عنى وأحسنت الظن بى”.
حيث كان قد دشَّن رواد ومستخدمو مواقع التواصل حملة لإيقاف البرنامج الرمضاني للداعية المصري، عمرو خالد، على فضائية “المحور”.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “قاطعوا قناة المحور”، اعتراضاً على إعلان المحطة إذاعة البرنامج الرمضاني “السيرة حياة” للداعية المصري عمرو خالد على شاشتها خلال شهر رمضان الحالي، مؤكدين أن الداعية إخواني الهوى والهوية، وسبق له أن أرسل بعض مؤيديه للتظاهر لحساب جماعة الإخوان والعمل لحساب تيارات العنف في مصر وليبيا.

ورغم عدم إعلانها وقف برنامجه إلا أن المشاهدين فوجئوا بعدم عرض البرنامج على الفضائية المصرية، التي يبدو أنها استجابت لرغبات رواد مواقع التواصل، فيما أعلن عمرو خالد عبر قناته على موقع اليوتيوب أن برنامجه سيذاع على عدة فضائيات عربية دون ذكر أي فضائية مصرية.

يأتي هذا الموقف قبل ساعات قليلة من الأزمة التي تسبب فيها إعلان عمرو خالد عن الدواجن، والذي أثار ضجة أخرى على مواقع التواصل.

وأدى غضب رواد مواقع التواصل من الإعلان إلى قيام الشركة المنتجة بحذفه، تجنباً للهجوم المتواصل على الداعية وعليه، واتهام النشطاء له باستخدام الدين لمصالح تجارية بحتة.

وكان الداعية قد ظهر في أحد الإعلانات لإحدى شركات الدواجن، بصحبة آسيا عثمان وزعم فيه أن تناول دجاج الشركة يقرب إلى الجنة، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

2018-05-20
mahmoud