قرعة النسخة الجديدة من الدوري المصري

mahmoudآخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 1:13 مساءً
قرعة النسخة الجديدة من الدوري المصري

أسفرت مراسم سحب قرعة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم لموسم 2018 – 2019 التى أقيمت صباح اليوم بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة عن مواجهة فريق الأهرام سبورت مع الأهلى فى الأسبوع الثامن من المسابقة، بينما يلتقى مع الزمالك فى الأسبوع التاسع.

وكانت لجنة المسابقات قررت إقامة الدورى الجديد مطلع أغسطس المقبل على أن ينتهى فى أغسطس 2019 بسبب كثرة البطولات إلى جانب طلب الكاف توقف جميع المسابقات المحلية فى مايو 2019 بسبب الاستعداد لأمم أفريقيا بالكاميرون المزمع إقامتها لأول مرة فى شهر يونيو بعدما كان مقررا إقامتها فى شهر يناير.

ومن المقرر أن يقام الدورى الممتاز فى نسخته الجديدة بنظامه العادى “المجموعة الواحدة” من دورين بعد أنت كان هناك اقتراحات بإقامة الدورى من مجموعتين أو دور واحد لضيق الوقت وكثرة البطولات فى الموسم الجديد.

واستقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلى والزمالك فى الدورى فى الأسبوع الأخير من الدور الأول فى مباراة الذهاب، ونفس الأمر فى الدور الثانى بحيث يختتم الدورى بلقاء القمة بين القطبين.

عامر حسين: بعض الأمور لم تحسم بعد الأمن هو من سيحسم أمرها. أين سيلعب المصري مبارياته؟ ومباريات الأهلي مع الإسماعيلي والمصري أين ستقام؟ كلها أمور ستتحدد خلال الأسبوع الجاري.

مباريات الجولة الأولى

الإنتاج الحربي VS حرس الحدود

نجوم المستقبل VS طلائع الجيش

مصر للمقاصة VS سموحة

الاتحاد السكندري VS المقاولون العرب

بتروجيت VS الزمالك

الأهلي VS الإسماعيلي

الجونة VS المصري

الداخلية VS وادي دجلة

إنبي VS بيراميدز

_ _

الداخلية يحصل على رقم (3)

الزمالك رقم (14)

بتروجيت رقم (6)

طلائع الجيش رقم (11)

نجحوم المستقبل رقم (9)

المقاولون العرب رقم (13)

الإنتاج الحربي رقم (2)

الإسماعيلي رقم (15)

مصر للمقاصة (8)

المصري (16)

بيراميدز (18)

حرس الحدود رقم (1)

الاتحاد السكندري رقم (7)

الاتحاد السكندري رقم (7)

الجونة رقم (4)

سموحة (12)

إنبي رقم (10)

وادي دجلة (17)

ترتيب المباريات كاملة حسب الأرقام السابقة في الصورة التالية

محمود الشامي رئيس لجنة الأندية: هناك نية سياسية من الدولة لعودة الجمهور إلى المدرجات في الموسم الجديد من الدوري المصري”.

عامر حسين: “فهمنا الأندية في اجتماع الأندية بأن الدوري سيكون مضغوطا وأنه لا مجال للراحة للفرق المشاركة إفريقيا”.

وشرح “الفريق المشارك في دوري أبطال إفريقيا وسيلعب الجمعة أو السبت، إذا سيلعب قبلها في الدوري يوم الثلاثاء”.

وأضاف “الفريق المشارك في الكونفدرالية أيضا مثلا سيلعب يوم الأحد في البطولة، وسيلعب الأربعاء في الدوري قبل أن يسافر وهكذا”.

وأكمل “لهذا طلبت الأندية إضافة 5 لاعبين في القائمة وهذا ما وافق عليه الاتحاد وأضاف إمكانية إضافة 5 لاعبين في شهر يناير”.

عامر حسين: لا يمكنني تحديد موعد نهاية الدوري من الآن لأن الأهلي والمصري فد يستمران لنهائيات البطولتين وهذا ما نتمناه، وأيضا الفرق المشاركة في البطولة العربية كذلك، وبالتالي قد يستمر الدوري إلى شهر 8 المقبل ولا ينتهي قبل أمم إفريقيا”.

في الجول – صدى البلد

رابط مختصر
2018-07-08
mahmoud