ما هي أفضل العناصر الغذائية والتمارين الرياضية لنحت عضلات المعدة؟

mahmoudآخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:26 صباحًا
ما هي أفضل العناصر الغذائية والتمارين الرياضية لنحت عضلات المعدة؟

بما أن النساء يتسمن بعنايتهن بمظهرهن ولياقتهن البدنية، فإنهن يسعين بشكل حثيث ومستمر لإبقاء أجسادهن في أفضل مستوى من الجمال والرشاقة.

وتواجه الكثير من النساء مشكلة ترهل البطن وبروزه بدرجات متفاوتة، الأمر الذي يؤثر سلباً على لياقتهن البدنية ويبرز عيوباً لا يرغبن بوجودها لديهن. ومن هذا المنطلق فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية بعض التمارين الرياضية والعادات الغذائية التي تمكن المرأة من نحت عضلات المعدة، على النحو التالي:

1- التمارين

تقول المدربة ناديا فيروذر من موقع “يو شيب” الإلكتروني بأن تمارين الدراجة تساهم بشكل فعال في تشكيل عضلات البطن ونحتها.

وتنصح فيروذر بممارسة تمرين الدراجة عبر الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين أسفل الوركين، وجذب الركبتين باتجاه الصدر، والبدء بتحريك الساقين والقدمين على طريقة ركوب الدراجة الهوائية.

وبحسب فيروذر فإن على المتدربة أن تتجنب تقوس الظهر أثناء القيام بهذا التمرين للحصول على النتائج المرجوة. ويمكن أن تقوم المتدربة بتقسيم التمرين على ثلاث مراحل بفواصل لا تتجاوز كل منها الدقيقة.

2- الأغذية تقول خبيرة التغذية شونا ويلكنسون، إن اتباع نظام غذائي صحي هو المفتاح الرئيسي لنحت منطقة البطن والمعدة، فتناول أطعمة غنية بالبروتين يساعد على بناء العضلات وإنقاص الوزن ويحمي جهاز المناعة.

كما أن تناول التمور كوجبة خفيفة قبل التمرين أمر ضروري لأنها تمتص السكريات من الجسم، وتعطيه دفعة قوية فورية من الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.

ويمثل جبن الشيدر وجبة مناسبة لاحتوائه على حمض اللينوليك الذي يساعد على تقليل الوزن وبناء العضلات، لذا ينصح بتناول وجبة صغيرة منه بعد الظهر.

رابط مختصر
2018-04-10 2018-04-10
mahmoud