ننشر 4 أدوات منزلية عليكِ تغييرها باستمرار

مصر اليومآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 12:19 صباحًا
ننشر 4 أدوات منزلية عليكِ تغييرها باستمرار

نستخدم الأدوات المنزلية و الشخصية حتى تتلف دون مراعاة «العمر الافتراضي»، فهناك بعض الأدوات التي لا يدوّن عليها تاريخ لانتهاء صلاحيتها ولكن استخدمها لفترات طويلة يتسبب في نقل الميكروبات من ثم أضرار صحية بالغة.

وقدم موقع «Good Housekeeping» قائمة ببعض المنتجات التي عليكِ تغييرها كل فترة حتى تحمي نفسك وأفراد عائلتك من الإصابة بالأمراض.

1-لوف الاستحمام

يتعلق بلوف الاستحمام بقايا الجلد الميتة التي تتساقط من الجسم خلال التدليك، ومع تعرض اللوف للهواء و الرطوبة بسبب جو الحمام تتحول لبيئة مناسبة لتراكم الفطريات و البكتيريا، وعند استخدامها مرة أخرى تضر بشرتك، لذا عليك الاهتمام بتجفيفها ويمكنكِ الاعتماد على الميكرويف في ذلك، وبعد فترة ليست طويلة يفضل تغييرها حتى و إن كانت بحالة جيدة.

2- فرشاة الأسنان

ويقول أطباء الأسنان، بحسب الموقع، إن فرشاة الأسنان تساعد في كثير من الأوقات في وصول بعض البكتريا الضارة المسببة لالتهابات اللثة عن طريق استخدامها لفترات طويلة، لهذا احرصي على التخلص من فرشاة الأسنان بعد 3 شهور على الأكثر لتحظي بأسنان نظيفة وخالية من الالتهابات المزعجة.

3- المراتب

ربما نتعامل مع هذه القطعة المنزلية، باعتبارها من الأشياء المعمرة التي لا نغيرها حتى مع تغيير حجرة النوم نفسها، ولكن علينا تغيير المرتبة كل 8 سنوات للوقاية من آلام الظهر التي يسببها قوام المرتبة، فعندما تطول مدة الاستخدام تهبط وتصبح غير مريحة لجسم.

4- فلتر المياه

ينصح المتخصصون بتغيير الفلتر كل 6 شهور للحصول على حماية من الأخطار التي قد يتسبب بها تراكم الجراثيم في فوهة فلتر المياة، كما أن خلال مدة الاستخدام (الستة الأشهر) عليكِ تنظيفه و تعقيمه بشكل دوري.

رابط مختصر
2017-06-09
مصر اليوم