15 نصيحة للحصول على جسم رشيق ورياضي

mahmoudآخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 2:57 مساءً
15 نصيحة للحصول على جسم رشيق ورياضي

الوصول لجسم مثالي ورشيق حلم للكثير من الأشخاص، لكن هناك شروط لتحقيقه منها الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية واتباع نماط حياة صحي.

وهناك عدد من النصائح التي عليك اتباعها لتحقيق حلمك، ذكرها كابتن اللياقة البدنية، محمد باتيستا، الذي قال إن يمكن للشخص أن يصل للجسم المتناسق، في فترة تختلف مدتها تبعًا لنسبة الدهون والعضلات، وبشكل عام يبدء تشكيل جسم الرياضي المبتدئ بعد 6 أشهر، وأبرز 15 نصيحة، وهي:

1 – أهم شيء هو إعدادنظان غذائي صحي والالتزام به، بحيث تكون وجبات الفطار والغداء والعشاء مكونة من البروتين والكاربوهيدرات والدهون صحية، واليوم الفري كل 10 أيام أو كل 15 يوم وجبة غذاء فقط.

2 – إذا لم تلتزم بالنظام الغذائي في يوم، هذا لا يعني أن تتوقف وتفقد الأمل، بل يجب العودة مرة أخرى حتى تحصد النتائج المرجوة في النهاية.

3 – ممارسة الرياضة، بأن لا تقل عن 3 أيام أسبوعيًا وحد أقصى 5 أيام.

4 – إذا أردت إنقاص وزنك والحصول على جسم متناسق، عليك ممارسة الكارديو وتمارين المقاومة وهي ضغط، عقلة، بطن، سكوت للرجلين، تمارين أرداف وجميع الأجهزة بالأوزان.

5 – لا يوجد أي تمارين تخسس أي منطقة في الجسم، هناك تمارين تساعد على شد الجسم ومنع الترهلات عند التخسيس”الدايت”.

6 – أكثر شيء يزيد من معدل الحرق هو ممارسة الرياضة وشرب الماء والنوم مبكرًا بالإضافة إلى تنوع الطعام.

7 – زيت الزيتون والأفكادو والكاكاو الخام و مستخلص الشاي الأخضر والجريب فروت، أطعمة تساعد في حرق الدهون، ولهذا ضروري إدخالهم في الوجبات.

8 – الرمان والبطاطا والعدس والبطاطس والحمص والبطيخ والبصل والثوم، ليسوا ممنوعات لكن يجب تنظيم تناولهم.

9 – لا تعتقد أن هناك مشروب يحرق الدهون، لكن هناك مشروبات تعلى من معدل الحرق فقط، وأهميتها 1% بنسبه للتخسيس.

10 – الشوفان يعتبر من الحبوب الكاملة المحتوية على بروتين ومعادن هامة وكاربوهيدرات، وله فوائد صحية كثيرة، ويعتبر وجبة كاملة.

11 – كل أنواع سكر الدايت لا يوجد بها أي أضرار، وهي مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، لكن الأفضل استخدام نوع طبيعي، وسكر الفركتوز هناك العديد من الآراء العلمية أنه يتعب الكبد لهذا يفضل الابتعاد عنه.

12 – تناول الماء في أي وقت خلال اليوم، ما عدا قبل وجبة الطعام أو بعدها أو قبل التمرين أو بعد التمرين أو خلال التمرين.

13- لا يوجد أي طعام يقلل الوزن، حتى ولو كان صحي أو لا يوجد طعام يزيد الوزن، لكن الذي يزيد الوزن هي كميته.

14 – تناول الطعام يكون قبل التمرين بساعتين أو بعد التمرين مباشرة، لكن ممكن أن أكل فاكهة قبل التمرين بنصف ساعة أو الأفضل بعد التمرين مباشرة أو شرب عصير طبيعي.

15 – أخيرًا.. يجب الصبر والانتظار مع الالتزام بما سبق للحصول على الجسم الرشيق المتناسق.

رابط مختصر
2017-09-27 2017-09-27
mahmoud