اكتشاف علمي جديد بالواحات (ديناصور – “منصوراصورس”)

آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:20 مساءً
اكتشاف علمي جديد بالواحات (ديناصور – “منصوراصورس”)

أكد الدكتور هشام سلام، مدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية ومكتشف الديناصور المصري “منصوراصورس”، أن البعثة على أعتاب اكتشاف جديد مهم.

وقال “سلام”، في حوار أجراه مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء، إن البعثة التي اكتشفت الديناصور المصري “منصوراصورس” على أعتاب اكتشاف فصيلة أخرى من الديناصورات، مضيفًا: “لن نعلن عن التفاصيل الكاملة، إلا بعد اكتمال الدراسة العلمية والتأكد العلمي من جميع التفاصيل احتراما للجانب العلمي”.

وأشار إلى أن الاكتشاف العظيم للديناصور الجديد يعود إلى ديسمبر 2013، وهو أول اكتشاف لديناصور كامل بمنطقة الواحات، وأنه تم استخراجه في مارس 2014، ومنذ ذلك الفترة تجرى الدراسات على الديناصور، حتى تأكدت كل النظريات العلمية التي أعلن عنها.

ويحمل الاكتشاف الرقم العلمي (MUVP-200)، وهي الأحرف التي تعد اختصارا لاسم مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية باللغة الإنجليزية، والتي ينتمي لها فريق البحث.

وأكد الباحث المصري، أن اكتشاف الديناصور يمثل أهمية كبرى في المقام الأول للفريق المصري كونه الفريق الأول، الذي يقوم بمثل هذا الاكتشاف في مصر.

وأوضح سلام أن “منصوراصورس” لن يرسل إلى الخارج، كما تم مع الاكتشافات السابقة، التي أرسلت إلى الخارج ودمرت بالكامل.

وتابع قائلا: “هذا الأمر يؤكد قدرة المصريين على البحث والحفر، وإثبات نقاط فارقة تحل الكثير من ألغاز الحياة على سطح الأرض”.

2018-01-31 2018-01-31
mahmoud