التعليم: تعلن تفاصيل مصروفات المدارس المصرية اليابانية

آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 11:24 صباحًا
التعليم: تعلن تفاصيل مصروفات المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم كافة تفاصيل بند المصروفات الدراسية المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية.
حيث قالت الوزارة: أكد القرار على أنه يتم تحصيل المصروفات الدراسية الإضافية من تلاميذ المدارس اليابانية وفقاً للنظام المعمول به فى تلك المدارس قبل الإنشاء وطبقًا للقرار الوزارى الذى يصدر سنويًا فى هذا الشأن، على أن تحصل مصروفات الأنشطة اليابانية من تلاميذ المدارس الجديدة ما بين “2000 حتى 4000 جنيه مصرى”، بحيث تزيد بنسبة لا تقل عن 7 %سنويًا وطبقًا لمعدل التضخم.
وأوضحت الوزارة أنه يتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة، ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام أو من يفوضه.
وأكدت أن المدارس الجديدة تقدم منحاً دراسية سواء كلية أو جزئية يصدر بشأنها القواعد المنظمة لذلك، كما يلتزم طالب المدارس المصرية اليابانية (اللغات) بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراة من الوزارة (رياضيات وعلوم وحاسب آلى إن وجد) وسداد كتب المستوى الرفيع التى تدرس بالمدرسة ، من دور النشر وفقا للإجراءات القانونية، على أن يكون سداد ثمن كتب المستوى الرفيع اختياريًا وليس إجباريًا طبقا للأسعار المقررة مضافًا إليها 10 % مقابل مصاريف النقل والتلف.
وأكد القرار أنه يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابًا وإيابًا مقابل اشتراك سنوى يحدد فى ضوء التكلفة الفعلية للخدمة مضافا إليها 10 % مصاريف إدارية.
ويتم تحصيل مقابل خدمات والانشطة اليابانية واشتراك السيارة إن وجد، على قسطين القسط الأول بنسبة 75 %، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسى، والقسط الثانى بنسبة 25 % ويسدد فى أول ديسمبر من كل عام، على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول.
وبالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة إن وجد ، ويستخرج إيصالات “123” تربية وتعليم بقيمة كل قسط.
وتلتزم المدارس بالإعلان عن المصروفات الدراسية فى مكان ظاهر بها قبل بداية العام الدراسى، وعلى الموقع الإلكتروني إن وجد.
2017-09-27 2017-09-27
mahmoud