بسبوسة بالبندق ومقاديرها وطريقة عملها

آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 9:16 مساءً
بسبوسة بالبندق ومقاديرها وطريقة عملها

نقدم لكم طريقة عمل بسبوسة بالبندق بخطوات الشيف أسامة السيد.

المقادير: 3 كوب دقيق سميد 2/1 1 كوب سكر 2 ملعقة صغيرة باكنيج بودر 4 ملعقة كبيرة سمن أو زبدة لينة 2/1 1 كوب زبادي 2/1 كوب جوز هند (اختياري) 1 ملعقة كبيرة طحينة 2/1 كوب بندق مفروم (اختياري) 2/1 كوب لوز مفروم (اختياري)

(للشربات) 2 كوب سكر 1 كوب ماء 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 عود قرفة 2 قرنفل صحيح

طريقة التحضير: -يُخلط الدقيق والسكر والباكينج بودر جيداً. -يُضاف السمن المذاب بأطراف الأصابع حتى يندمج مع المحتويات. -يُضاف الزبادي ويقلَّب جيداً حتى يتكون عجين لين. -يُمكن إضافة جوز الهند المبشور للعجين. -تُدهن صينية فرن بالطحينة. -يُمد العجين ويساوى السطح. -يُخبز في فرن حرارته 350 درجة فهرنهيت لمدة 15 دقيقة “الشربات” – يوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان. – تضاف باقي المواد(قد يضاف ماء الورد أو الفانليا إلى الشراب حسب الرغبة) ، ويقشط الريم من على السطح كلما ظهر. – يترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويستعمل دافئاً.

2017-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

EgyFP