تفاصيل نظام التعليم المفتوح الجديد

آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 1:14 مساءً
تفاصيل نظام التعليم المفتوح الجديد

قدم برنامج “8 الصبح”، على فضائية “dmc”، تقريرا عن المراحل التى مر بها نظام “التعليم المفتوح فى الجامعات” إلى أن تم إلغاؤئه.

وذكر التقرير أن العمل بنظام التعليم المفتوح بدأ فى يناير 1991 بقرار من وزير التعليم العالى، موضحا أن عدد الطلاب الذين درسوا بمختلف الجامعات 570 ألف طالب.

وأوضح التقرير أن 80% من طلاب التعليم المفتوح يدرسون فى كليات التجارة والحقوق والإعلام، مضيفا أن كلية التجارة من أكثر الكليات التحاقا من الطلاب، وفى مايو 2016 ألغى المجلس الأعلى للجامعات التعليم المفتوح بشكل نهائى.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، إن التعليم المفتوح الجديد سيبدأ فى مارس الجارى بنظام الدبلومات المهنية التى تستجيب لاحتياجات المجتمع التطبيقية المختلفة كالمحاسبة والإدارة والتصوير وغيرها، وفى أكتوبر المقبل سيبدأ نظام منح شهادتى البكالوريوس والليسانس فى التخصصات العلمية المختلفة بأسلوب التعليم عن بعد والتعليم الإلكترونى.

2017-03-13 2017-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mahmoud