شاهد.. جهاز مروري جديد لسحب الرخص في مصر

آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 6:23 مساءً
شاهد.. جهاز مروري جديد لسحب الرخص في مصر

كتبت: إيمان دياب

قال العقيد هشام محمد علي، المشرف على غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إن جهاز الـ “PDA” منع ضباط المرور من حمل كل الدفاتر الورقية المرورية، مشيرا بأنه الجهاز الأحدث المستخدم في الإدارة العامة للمرور من وزارة الداخلية.

كشف “علي” خلال حلقة اليوم، الجمعة، من برنامج “هذا الصباح” مع الإعلامي شادي شاش، الذي يبث عبر فضائية “Extra News”، عن استخدامات جهار نظام المرور الجديد الـ PDA، لافتًا إلى أنه يستخدم في سحب رخص القيادة والكشف عن السيارات المسروقة والغير مرخصة، وعمل التصالح  الفوري مع المخالف.

في نفس السياق، أشار المشرف على غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إلى أن هذا الجهاز تم تعميمه في الإدارة العامة للمرور وفي معظم المحافظات التي تعمل به مثل الجيزة والقاهرة والاسكندرية، لاغيا وجود دفاتر ورقية مثل دفتر المخالفات الورقي 125، ودفتر السحب، ودفتر التصالح وذلك لوجودها على الجهاز، منوهًا بأن هذا الجهاز مزود بخدمة “البار كود” الموجودة في رخص القيادة الحديثة، الذي يتم من خلاله الكشف عن سواء كانت هذه الرخصة سليمة أم مزورة.

على صعيد أخر، كشف هشام محمد علي، في نفس البرنامج، عن كاميرا “الكتف” الجديدة التي يتم وضعها على “كتف” ضابط المرور، حيث تكشف عن المخالفات والحوادث بشكل فوري، مشيرا إلى أنها ترصد أي تجاوز سواء من المواطن أو ضابط المرور، وذلك من خلال ما تقوم بتسجيله على الكارت “الميموري” الموجود بداخلها، وتستخدم في تسجيل الحوادث المرورية على أرض الواقع.

تابع أنها سهلة الاستخدام، وتعمل لمدة 16 ساعة متصلة، ويتم شحنها ومزودة بكارت ميموري لتسجيل الوقائع والأحداث المرورية اليومية سعته تكفي لمدة شهر.

المصدر - إعلام.أورج
2017-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

EgyFP