صفوت الشريف يتنازل عن أرض بقيمة 44 مليون جنيه للتصالح مع الدولة

آخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 5:54 مساءً
صفوت الشريف يتنازل عن أرض بقيمة 44 مليون جنيه للتصالح مع الدولة

كتب: مصطفى المنشاوي تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة عبد التواب إبراهيم، الاستماع إلى طلبات دفاع صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق وأسرته، في محاكمتهم في الكسب غير المشروع، واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

في بداية الجلسة، التمس الدكتور ياسر كمال الدين، بصفته الدفاع الحاضر عن صفوت الشريف، التأجيل لإنهاء محضر التصالح التام مع جهاز الكسب غير المشروع.

كما قدم الدفاع ما يفيد بالتنازل عن أربع قطع أراضي بمنطقة فايد، قيمتها 44 مليون جنيه، مقابل ما ورد من عجز في تقرير لجنة الخبراء، بجانب ما يفيد بصدور قرارات بألا وجه لإقامة الدعوى عن الجرائم المنسوبة لموكله بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه، فضلًا عن أن التقارير الفنية قد خلصت بصحة وسلامة الإجراءات القانونية بشأن العقارات والأراضي المملوكة لصفوت الشريف وأولاده.

وتغيب صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، عن حضور جلسة اليوم وحضر نجله لمقر المحكمة، وقامت قوات الأمن بإيداعه بقفص الاتهام.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، حددت الجلسة الماضية لبدء المحاكمة بعدما تسلمت القضية من محكمة النقض، التى ألغت الحكم الصادر ضد المتهمين بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، في اتهامه باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

المصدر - الشروق
رابط مختصر
2017-10-09 2017-10-09
EgyFP