لعبتان لزيادة التركيز لدى الطفل

آخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 9:45 صباحًا
لعبتان لزيادة التركيز لدى الطفل

يواجه الأطفال موجات متلاحقة من مسببات التشتت وعدم التركيز، سواء من التلفزيون أو الكومبيوتر والهاتف أو من الأصدقاء. كما قد يشكو بعض الأطفال من نقص الانتباه وفرط الحركة لأسباب أخرى. يمكنك مساعدة أطفالك وتدريبهم على مزيد من التركيز بواسطة بعض الألعاب التي تجذب الانتباه وتتطلب توافقاً عصبياً ذهنياً.

لعبة التذكّر. يمكنك لعب هذه اللعبة بأي نوع من ورق اللعب، وهناك أوراق خاصة تتوفر في متاجر الألعاب باسم “ماريو كارد”. الفكرة من هذه اللعبة أن يسحب اللاعب ورقتين متطابقتين. ونظراً لأن الأوراق كلها تكون مقلوبة، والمسموح للاعب في دوره أن يسحب ورقتين فقط، عليه تذكّر عند سحب البطاقة الأولى أين توجد البطاقة الأخرى التي تطابقها.

البازل. إذا كان طفلك يعاني من نقص الانتباه والتركيز وعدم قدرته على مواصلة الاهتمام بشيء لفترة طويلة، احرص على أن تلعب معه بمفردك. عنما يعطي الأب أو الأم الاهتمام للطفل ويلعبان معاً لفترة من الوقت يساعد ذلك على تنمية قدرة التركيز لدى الطفل.

من أفضل الألعاب المناسبة في هذه الحالة البازل، لتقوما معاً بتجميع أجزاء صورة معينة. احرص على اختيار صورة البازل وفقاً لاهتمام الطفل، بحيث تكون صورة لأحد الشخصيات أو أفلام الكرتون التي يحبها، أو لموضوع يجذب اهتمامه مثل الآثار الفرعونية، أو مشهد لمكان سياحي نال إعجابه.

2017-05-15 2017-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mahmoud