لهذه الأسباب يجب أن تسافر مرة كل عام

آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2017 - 10:09 صباحًا
لهذه الأسباب يجب أن تسافر مرة كل عام

بما أن السفر والترحال يمتاز بفوائده الجمة، فمن الضروري أن يقوم المرء برحلات دورية للإفادة من مزايا السفر كلما سنحت له الفرصة لذلك. إلا أن السفر بشكل متكرر قد يكون أمراً صعباً بالنسبة للكثير من الأشخاص بسبب تكاليفه الباهظة، ومشاغل الحياة العملية.

وينصح الخبراء بأن يحاول المرء أن يسافر كل عام حتى لو كان ذلك لفترات قصيرة، أو لمناطق محلية قريبة مرة كل عام، للأسباب التالية التي أوردها موقع “جيرنيز” الإلكتروني: 1- أنت تستحق استراحة يعاني الكثير من الأشخاص من ضغوط العمل والحياة الأسرية التي تلقي على كاهلهم أعباءً جسيمة. لذا فإن إجازة في الجبال، أو عند شاطئ البحر لعدة أيام لها مفعول سحري لتخفيف الضغوطات والتوتر.

2- إحداث التغيير يحدث السفر بشكل دوري تغييرات كبيرة لدى المرء على أصعدة كثيرة وذلك بسبب تعرفه على ثقافات جديدة، ورؤيته لأماكن مختلفة ولقائه بأشخاص جدد. لذا بادر بالسفر كلما سنحت لك الفرصة لإحداث تغيير جذري في حياتك.

3- التعلم يمثل السفر فرصة فريدة من نوعها لتعلم أشياء جديدة ومفيدة، وخاصة بعد خوض التجارب ومواجهة التحديات أثناء السفر. فقد يتيح السفر للمرء فرصة لتعلم لغة جديدة أو مهارة مختلفة.

4- توسيع آفاقك إن البقاء في مكان واحد لفترة طويلة يكبح جماح طموحاتك، لذا فإن السفر المتكرر في كل عام يمنحك خبرات جديدة ويمكنك من تحقيق طموحاتك وتوسيع مداركك وآفاقك.

5- تعلم التنظيم من الجيد أن يتعلم المرء طرق وسبل العيش بشكل منظم بعيداً عن الفوضى والتشتت. فوضع خطة دقيقة لتحركاتك أثناء الرحلة، وتحديد ميزانية الرحلة وإعداد قائمة بالنشاطات التي ستقوم بها والأشياء التي ستصطحبها معك، ما هي إلا دورة تدريبية تفيدك في تنظيم حياتك.

2017-05-29 2017-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mahmoud