ننشر حقيقة زيادة أسعار فواتير المياه في يوليو المقبل

آخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 4:49 مساءً
ننشر حقيقة زيادة أسعار فواتير المياه في يوليو المقبل

كتب: أحمد شعبان

علّق العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على ما يتم تدواله من أخبار بخصوص رفع أسعار فواتير مياه الشرب في شهر يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن الشركة لم تتلق أي قرار بخصوص بذلك حتى الآن، وإنما هناك مخطط بزيادة أسعار المياه تدريجيًا لمدة خمس سنوات.

أضاف “الصيرفي” خلال حواره، اليوم الجمعة، مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح” المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن ما يدفعه المواطن من فواتير لا يساوي التكلفة الحقيقية لتنقية المياه ونقلها حتى تصل إلى المستهلك، وإنما يصل بالكاد إلى نصف التكلفة، متابعًا أن الدولة هي من تتحمل باقي التكلفة حيث وصل دعم المياه إلى 2 مليار جنيه.

وعن انقطاع المياه عن بعض المناطق، أوضح “الصيرفي” أن هناك عجز في كمية المياه في بعض المناطق مثل الجيزة وفيصل وغيرهما، مما يؤدي إلى قطع المياه واعتماد توصيل المياه بطريقة المناوبة، حتى يتم توزيع المياه على جميع المناطق، كما لفت إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر يصل إلى 400 لتر يوميًا، بينما يصل عالميًا إلى 120 لتر في اليوم، مؤكدًا على ضرورة ترشيد استهلاك المياه سواء مياه الشرب أو مياه الري.

في نفس السياق، قال أحد المواطنين بمنطقة فيصل بالجيزة، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إنه لم يدفع أي فاتورة لمياه الشرب منذ عام ونصف، مشيرًا إلى أنه لم يأت أحد من قبل شركة المياه لتحصيل الفواتير طوال هذه الفترة، متسائلًا: “هل الدولة مش عايزة تحصل فلوس المياه؟”.

من جانبه، طالب “الصيرفي” المواطن بالتوجه إلى أحد مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة، وذلك لتحصيل الفواتير، كما أكد على أنه سيتم مُحاسبة المحصل الذي تسبب في حدوث هذا.

المصدر - أعلام.أورج
2017-06-16 2017-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

EgyFP