ننشر ماذا يجب أن تفعل إذا أصابك الجرب أو أصاب عائلتك؟

آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 9:41 مساءً
ننشر ماذا يجب أن تفعل إذا أصابك الجرب أو أصاب عائلتك؟

كتبت: روضة بكر

ذكر مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية بضرورة اتخاذ إجراءات فورية، في حال أصبت أنت أو أحد أفراد عائلتك بمرض الجرب . والجرب هو حالة شائعة في الجلد تحدث بسبب الحكة بين جلد الإنسان والسوس، وتكون أعراضه متمثلة في الطفح أو الحكة أو وجود قشرة، وقروح سميكة على الجلد.

وذكر الأطباء في كلية إيكان للطب في نيويورك أن معظم الإصابات بالجرب تحدث بسبب اتصال مباشر بين الجلد والجلد، كما يمكن الإصابة بالجرب من الفراش والملابس والأثاث. ماذا يجب أن تفعل عن الإصابة بالجرب؟ إذا كنت في شك بإصابتك بالجرب أنت أو أحد أفراد عائلتك قم بمراجعة الطبيب فورا.

أيضا في اليوم الذي تبدأ فيه العلاج يجب أن تقوم بغسل جميع شراشف الفراش، والملابس، والمناشف في الماء الساخن، ثم تجفيف كل شئ في مجفف ساخن.

إن كنت لا تستطيع غسلهم في الغسالة العادية، يمكنك أخذ تلك الأشياء في كيس بلاستيك والذهاب للمغسلة وتركها لمدة أسبوع على الأقل، فتلك الحشرات يمكن أن تعيش لأكثر من يومين بدون اتصال مع البشر.

يجب أن تقوم أيضا بكنس المنزل بالكامل ثم رمي الكيس أو على الأقل غسله بالماء الساخن والصابون، ونظرا لأن الجرب معدي فإنه يميل إلى الانتشار بسهولة بين الأطفال والأمهات والمرافقين للمرضى. جدير بالذكر أنه قد لا تحتاج إلى معالجة الحيوانات الأليفة، فالسوس أو تلك الحشرات لا تستطيع البقاء على قيد الحياة على جلد الحيوانات.

المصدر - كل يوم معلومة طبية
2018-01-03 2018-01-03
EgyFP