وزير البترول الأسبق: حقل «ظهر» يكفى استهلاك البلاد لـ12 سنة

آخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 9:53 مساءً
وزير البترول الأسبق: حقل «ظهر» يكفى استهلاك البلاد لـ12 سنة

كتب: أيمن رمضان

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق،إن احتياطيات حقل ظهر تبلغ 30 تريليون قدم مكعب غاز وتعد 40% من الاحتياطى العام للغاز بمصر ، وتابع:” استهلاك البلاد2,5 تريليون قدم مكعب سنوياً ما يعنى أن حقل ظهر يكفى احتياجات مصر لمدة 12 سنة منفرداً وبعيداً عن الاكتشافات الأخرى”.

وأضاف “كمال”، خلال حواره ببرنامج “أسواق وأعمال”، المذاع عبر فضائية “ON Live”، أن اجمالى الاحتياطات الكلية بمصر من الغاز الآن تبلغ 98 تريليون قدم مكعب من الغاز، وتابع:” هذا رقم جيد يكفى لـ40 سنة بالاستهلاك الحالى”.

وأوضح وزير البترول الأسبق، أن سلوك الخزانات المنتجة يقتضى على القائمين عليها أن لا يتجاوز حد السحب المحدد لكل خزان، كون السحب الجائر يؤدى إلى انهيار الخزان، وتابع:” ماذا يحدث عندما يتم السحب بقوة من أى علبة عصير يؤدى تطبيقها وهذا تماماً ما يحدث لخزان الغاز عندما يتم السحب الجائر”.

المصدر - اليوم السابع
2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصر اليوم EgyFP الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

EgyFP