‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الرئيس السيسي: اللي بشوف وزنه زايد بعرف إنّه مش شغال

كتب: عبد الرحمن خالد

المصدر: الوطن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه دائما يسعى لتحري الدقة والصدق مع المصريين في أي إجراءات يجرى اتخاذها، مناشدا العاملين بالاستمرار في العمل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية عيد العمال، أنه “بمناسبة الصحة، أنا لما بشوف حد شغال في حاجة ببص لشكله، أول لما بلاقي وزنه زيادة بقول ده مش شغال، اللي بيبقى شغال مفيش مجال إنه يتخن، قمة الصحة هي إننا نخلي بالنا من نفسنا ومن صحتنا”.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية عيد العمال التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم؛ بمحافظة الإسكندرية؛ كرم خلالها 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، نظرًا لإسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

واستعدت الإسكندرية، لاستقبال الرئيس السيسي، وظهرت شوارع المحافظة في أبهى صورها، واختفى الباعة الجائلون من طريق الكورنيش قبل زيارة الرئيس؛ من أمام قلعة قايتباي في منطقة بحري على الطريق الواصل إلى قصر رأس التين، ومنعت الأحياء بائعي المناديل وعقود الفل من التجول على كوبرى ستانلي، كما منعت كافيتريات مناطق “كامب شيزار وسبورتينج وسيدي جابر وستانلي” من فرش مقاعدها على الصف الثاني من الطريق؛ لكونها مخالفة للقانون وتعطل الطريق والحركة المرورية، تزامنًا مع إزالة جميع الإشغالات والمخالفات.

يُذكر أن آخر احتفال أقيم لعيد العمال في مدينة الإسكندرية كان منذ 42 عامًا، في الأول من مايو عام 1977 ميلاديًا، في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 9 =