2019-04-04

الرئيس السيسي: بدأنا نرى ملامح لاختفاء النقود

كتب: نور رشوان

المصدر: الشروق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «ثورة الاتصالات التي حدثت، خلال السنوات الماضية، كان لها تأثير كبير جدًا، وخاصة على المجتمعات النامية».

وأوضح «السيسي»، خلال مشاركته في جلسة «الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة» ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، مساء الخميس: «كلما حدث تقدم إنساني في المعرفة والعلم، كلما تراجعت قدرتنا على التنبؤ بتأثيرها»، مشيرًا إلى عدم قدرة العلماء على قياس حجم نتائج هذا التطور على الإنسانية.

وأضاف: «بدأنا نرى ملامح لاختفاء النقود»، متابعًا: «لم يتخيل أحد منذ عشرين عامًا أن يأتي الوقت الذي سيتراجع فيه استخدام النقود».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي ينعقد تحت عنوان «بين الحاضر والمستقبل»، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في فعاليات المنتدى نحو 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالبحث العلمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 7 =