‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الرئيس السيسي: مفيش حد مخلد في مكانه غير أهل البلد دي

كتب: عبد الرحمن خالد

المصدر: الوطن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما جرى خلال السنوات الماضية كان بجهود المصريين ووعيهم، مؤكدًا أنه يجب أن يستمر الوعي، حتى يُنقل للأبناء والأحفاد أن السلام والأمن والاستقرار هي سبيل التقدم والتنمية لأي دولة في العالم، وذلك لأن التحدي ما زال قائما ومستمرا.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية “عيد العمال”، أن “مصر مكملة بيكم كلكوا، حفظّوا الكلام ده لأبنائكم وأحفادكم، مفيش حد مُخلد في مكانه غير البلد وأهلها، فلازم نحافظ على سلامتها”.

وتابع الرئيس السيسي، أن” نزول المصريين في أي انتخابات كفيل لتحقيق ما يريده الشعب”، مشيرا إلى أن نزول المواطنين للاستفتاء يفرض إرادة الشعب المصري.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية عيد العمال التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم؛ بمحافظة الإسكندرية؛ يكرم خلالها 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، نظرًا لإسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

واستعدت الإسكندرية، لاستقبال الرئيس السيسي، وظهرت شوارع المحافظة في أبهى صورها، واختفى الباعة الجائلون من طريق الكورنيش قبل زيارة الرئيس؛ من أمام قلعة قايتباي في منطقة بحري على الطريق الواصل إلى قصر رأس التين، ومنعت الأحياء بائعي المناديل وعقود الفل من التجول على كوبرى ستانلي، كما منعت كافيتريات مناطق “كامب شيزار وسبورتينج وسيدي جابر وستانلي” من فرش مقاعدها على الصف الثاني من الطريق؛ لكونها مخالفة للقانون وتعطل الطريق والحركة المرورية، تزامنًا مع إزالة جميع الإشغالات والمخالفات.

يُذكر أن آخر احتفال أقيم لعيد العمال في مدينة الإسكندرية كان منذ 42 عامًا، في الأول من مايو عام 1977 ميلاديًا، في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 5 =