‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

“فرصتكِ في رمضان”.. كيف تجعلين حياتكِ صحية خلال شهر الصوم؟​

يخلط الكثيرون بين أسلوب الحياة الصحي والأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، وهذا غالبًا ما يسبب الفشل في تحقيق النتائج المرجوة من “الدايت”.

يعد شهر رمضان فرصة عظيمة سواء لمن يرغب في فقدان الوزن أو تغيير أسلوب حياته، حيث يكون الشخص مُهيئًا للصيام نحو 16 ساعة يوميًا، خاصة وأن هذه المدة لطويلة غالبًا ما تجعل شهيتنا للطعام منخفضة.

وكما أن الاعتياد على روتين الصيام يأتي تدريجيًا، فاليوم الأول دائمًا هو الأكثر مشقة، كذلك الحال مع تحويل نمط حياة الشخص، لذا فإنه ومع اقتراب الشهر الكريم من منتصفه، يمكن استغلال الأسبوعين التاليين في التعود على أسلوب جديد للحياة، والذي سيكون الوصول إليه أسهل بكثير منه في الأيام الأخرى من العام.

وفيما يلي نقدم لكم كيفية تحويل حياتك إلى حياة صحية وفقًا لنصائح موقع “Gaiam” الأمريكي:

– شرب الكثير من المياه: حجر الأساس في أي نظام صحي، لذا عليكِ الاهتمام بشرب الماء، 8 أكواب يوميا فأكثر، في الفترة ما بين الإفطار والسحور، كما أن شرب الماء يجعل شهيتنا للطعام أقل، ويحسن من عملية الهضم.

– التوقف عن تناول الطعام خلال ممارسة أي نشاط، مثل مشاهدة المسلسلات أو خلال قيادة السيارة، وأن تسألي نفسك دائما “هل ما سأتناوله هذا مفيد أم لا، وكذلك تناول الطعام بشكل أبطأ”.

– النوم: الحصول على النوم الكافٍ من 7 إلى 8 ساعات يوميًا أمر مقدس، وخلال رمضان قد يصعب ذلك، لذا يمكن استبدال ساعات النوم المتواصل، بأن تكون محصلة النوم 8 ساعات من النوم يوميًا، وإن كانت مقسمة، وكذلك الحرص على الحصول على قيلولة خلال النهار.

– الوجبات الجاهزة: رمضان بطبيعته يجعلنا نقلل الكثير من تناول الأطعمة الجاهزة، وعدم تناول أي منها خلال الأسبوعين القادمين.

– التقليل من السكر والسكريات المضافة: هو أحد أكثر الأشياء إزعاجًا، خاصة لمحبي السكريات، لكن يمكن الوصول إلى الحد من ذلك تدريجيًا، بتقليل نصف معلقة يوميًا على سبيل المثال.

– تناول الكثير من الخضروات والفاكهة.

– تناولِ البروتين الخالي من الدهون مع تخفيض كمية السكريات يسرع من عملية فقدان الوزن.

– تأدية بعض التمرينات الرياضية الخفيفة حتى الاعتياد عليها، ومن ثم يمكن تكثيفها.

– العامل النفسي مهم للغاية، يجب أن تفكري بإيجابية، وأنك تقومين بذلك لأنك تحبين نفسك، كما تساعد الحالة الإيجابية على ظهور النتائج الإيجابية بشكل أسرع بكثير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =