2019-01-22

“واتس آب” يُطلق تحديثاً صادماً للمستخدمين

خفض تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب” وظيفة إعادة توجيه الرسائل لجميع المستخدمين حول العالم، بعد ما كان مقتصراً على الهند فقط، بهدف مكافحة نشر الرسائل والأخبار الكاذبة المتعمدة، وذلك عن طريق تقليص عدد المستلمين من 20 إلى 5 جهات اتصال فقط، كحد أقصى.

وقرر التطبيق تعميم القرار، الذي اتخذه منذ ستة شهور تقريباً في دولة الهند، وتطبيقه على جميع المستخدمين في أنحاء العالم، في محاولة أخيرة للتصدي لنشر القصص والأخبار الوهمية والشائعات.

ووفقاً لنائبة رئيس الشركة للسياسة والاتصالات فيكتوريا غراند، فإنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء، سيكون بإمكان المستخدمين لأحدث نسخة من التطبيق إعادة توجيه الرسالة إلى خمسة أشخاص فقط، من جهات الاتصال في وقت واحد.

وبحسب ما ورد في موقع “سينيت” الإلكتروني، المعني بالأخبار التكنولوجية، فإنه سيتم حظر المستخدمين الذين يحاولون إعادة توجيه الرسالة لأكثر من خمس جهات، سواء لأفراد أو مجموعات.

يشار إلى أن تطبيق “واتس آب” لديه أكثر من مليار مستخدم يومياً، وتعد الهند أكبر سوق للتطبيق، مع أكثر من 200 مليون مستخدم، وقد تم اتخاذ هذا الإجراء بعد وقوع 30 عملية قتل على الأقل، في جميع أنحاء الهند، وألقي اللوم فيها على تطبيق “واتس آب” الذي ساعد في انتشار الأخبار الكاذبة والشائعات بسرعة البرق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + أربعة عشر =