تسجيل الدخول

بلاغ للنائب العام يتهم محمد أبو تريكة بإثارة الفتنة في الشارع المصري

حوادث
بلاغ للنائب العام يتهم محمد أبو تريكة بإثارة الفتنة في الشارع المصري

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام نبيل صادق،اتهم فيه لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة بإثارة الفتنة والفوضى في الشارع المصرى والانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية.

ونص المحامي في بلاغه، أن ابوتريكة استغل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر واتفق مع قيادات الإخوان في مصر وتنظيمها الدولى على إفساد البطولة عن طريق الدفع ببعض كوادر الإخوان لنشر الفوضى وترديد شعارات مناهضة للدولة المصرية ومحاولة التحريض ضد الشرطة لنقل صورة مشوهة عن الأوضاع الداخلية للبلاد.

جدير بالذكر أن المحامي أيمن محفوظ قد قدم بلاغًا مؤخرًا إلى المكتب الفني للنائب العام، يطالب فيه بمحاكمة حفيظ دراجي مذيع قنوات “بي إن سبورت” طبقا لقانون الإرهاب وترحيله ومنعه من دخول مصر،وذلك بعد قيامه بزيارة منزل عائلة أبو تريكة.

وأوضح المحامي وفق ما جاء في نصّ البلاغ ، أنّه حينما قام “دراجي” بزيارة منزل عائلة لاعب المنتخب المصري السابق “محمد أبوتريكه” ونشر صور الزيارة على منصات التواصل الاجتماعي، حاول من خلال ذلك، كسب تعاطف مع “الفكر الإرهابي” والترويج لتلك العائلة وبالطبع يُعّد ذلك ترويجا لأفكار الجماعة الإرهابية ورمزها الرياضي “محمد ابوتريكه”حسب تعبيره، مُستغلا تنظيم كأس الأمم الإفريقية بمصر.

وأضاف محفوظ من خلال البلاغ أن المقصد من الزيارة هو إثارة الفتنه في مصر وافساد علاقتها بالجزائر ،معتبرًا أن هذه الزيارة تدخلًا سافرًا في الشان الداخلي المصري وتحديًا غير منطقيًا للقضاء المصري الذي قضي بان ابو تريكه المتاعطف مع الفكر الاخواني مدرج علي قوائم الارهابيين.